كشفت تقارير صحفية موقف لاعب فريق بايرن ميونخ ساديو ماني من حضور حفل جوائز الكاف، الخاصة بالأفضل في قارة إفريقيا لعام 2022.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن أمس القوائم النهائية للمرشحين للحصول على جوائز الأفضل في القارة، حيث يُقام الحفل يوم الخميس 21 يوليو الجاري.

وشهدت القائمة تواجد النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، إلى جانب زميله السابق والوافد الجديد في بايرن ميونخ ساديو ماني، والجزائري لاعب مانشستر سيتي رياض محرز وآخرين.

ويُعد ساديو ماني هو الأقرب لنيل تلك الجائزة، بعدما فاز ببطولتي كأس رابطة الأندية الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي رفقة ليفربول الموسم الماضي، إلى جانب الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا والتأهل إلى كأس العالم في قطر 2022 رفقة السنغال.

مباشر | حفل كاف لـ جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2022

من جهة أخرى، يخوض بايرن ميونخ معسكرًا تحضيريًا في الولايات المتحدة الأمريكية استعدادًا للموسم الجديد، ويُعد ساديو ماني جزءًا منه.

ويلتقي بايرن ميونخ في مباراة ودية مع فريق دي سي يونايتد الأمريكي يوم الأربعاء 20 يوليو، مما أدى إلى انتشار الشكوك حول إمكانية ماني لحضور حفل الكاف.

ولكن الصحفي السنغالي Papa Mahmoud Gueye، أوضح أن ساديو ماني سيتواجد في حفل الكاف المرتقب يوم الخميس من الأسبوع القادم.

وأوضح أن ماني سيسافر إلى المغرب، حيث يُقام حفل الكاف، بطائرة خاصة بعد خوض المباراة الودية أمام دي سي يونايتد، ثم سيعود بعد ذلك إلى الولايات المتحدة.

وأكد الصحفي نفسه على أن ذلك الحفل يمثل أهمية كبرى بالنسبة لـ ماني، حيث لا يريد صاحب الـ30 عامًا تفويته.