قررت دولة قطر أن تكون ملاعب كأس العالم 2022 خالية من الكحول، حيث لن يستطيع المشجعون من شراء الكحول إلا خارج الملاعب قبل وبعد بعض المباريات؛ وفقًا لما ذكرته وكالة "رويترز" العالمية.

النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم تنطلق في نهاية العام الجاري، وتحديدًا يوم الإثنين 21 نوفمبر 2022، وتنتهي الأحد 18 ديسمبر.

وأكدت الوكالة العالمية أنه ستكون هناك ضوابط صارمة على الكحول في قطر، وذلك مع إقامة كأس العالم في دولة إسلامية لأول مرة.

وقال مصدر لرويترز: "في الملاعب، لا تزال الخطط قيد الانتهاء، لكن المناقشة الحالية هي السماح للجماهير بتناول الجعة عند الوصول وعند مغادرة الملعب، لكن لن يتم تقديم البيرة أثناء المباراة أو داخل الاستاد".

اقرأ أيضًا.. فيفا يُعلن استخدام آلية جديدة في حالات التسلل بـ كأس العالم 2022

قطر تحظر شرب الكحول في الأماكن العامة والقانون يُحاسب على من يفعل ذلك، ولكن المشجعين سيكونون قادرين على شراء البيرة خلال الأوقات المحظورة في أجزاء معينة من منطقة مشجعي فيفا الرئيسية، والتي تقع في حديقة البدع في الدوحة.

وأضاف المصدر: "على عكس مناطق المشجعين السابقة في كأس العالم، لن يتم تقديم البيرة طوال اليوم، ولكن في أوقات محدودة".

مشجعين يحتفلون بحمل الكحول

كما سيتم تخصيص مكان يقع بين فندق ومحطة تبريد المنطقة - إلى مكان يتسع لـ 10000 شخص، مع عرض موسيقى تكنو والسماح بتناول الكحول.

وكشف المتحدث باسم اللجنة العليا القطرية للمشاريع والإرث أنه سيتم الإعلان عن خطط توفر المشروبات الكحولية في البطولة التي تستمر 28 يومًا في الوقت المناسب.

وأوضح: "المشروبات الكحولية متوفرة بالفعل في مناطق محددة في قطر، مثل الفنادق والحانات، ولن يتغير هذا في عام 2022".

وأضاف: "وبهدف تلبية احتياجات المشجعين الزائرين في مونديال 2022، ستتوفر المشروبات الكحولية في مناطق مخصصة إضافية خلال البطولة".

وتمنع قطر الزائرين من حمل أي كحوليات في البلاد، لا يُسمح لهم بالتسوق في متجر الخمور الوحيد في البلاد - والذي يقع في ضواحي الدوحة.