أفادت تقارير أن نادي توتنهام الإنجليزي أعرب عن اهتمامه بالتعاقد مع أحد مهاجمي فريق برشلونة الإسباني. 

يقوم المدرب أنطونيو كونتي حاليًا بإعادة بناء توتنهام في محاولة لسد الفجوة أمام فرق مثل مانشستر سيتي وليفربول.

انتقل ما يصل إلى 4 لاعبين بالفعل إلى شمال لندن، حيث انضم ريتشارليسون مؤخرًا إلى زملائه الوافدين الجدد فريزر فورستر وإيف بيسوما وإيفان بيريسيتش.

ومع ذلك، إذا تم تصديق التقارير، فإن كونتي بعيد عن الانتهاء في سوق الانتقالات، خاصة إذا كان اللاعبون يشقون طريقهم للخروج من أنديتهم خلال الأسابيع المقبلة.

وتفيد صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن توتنهام يريد التعاقد مع ممفيس ديباي مهاجم برشلونة، واستفسر بالفعل أثناء إجراء مناقشات مع نظرائهم في برشلونة بخصوص إعارة كليمنت لينجليه.

يتطلع برشلونة إلى توفير مساحة في تشكيلة الفريق الأول حتى يتمكنوا من تخفيف مشاكلهم المالية قبل محاولة استكمال انتقال لاعب بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي.

اقرأ أيضًا | ديباي: أريد العودة إلى برشلونة والبدء من جديد

وأقر تقرير حديث أن ديباي، الذي لم يتبق له سوى عام واحد على عقده، لم يعد موجودًا في خطط الفريق الأول للمدرب تشافي.

هذا على الرغم من أن اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا ساهم بـ 13 هدفًا وصنع 2 من 37 مباراة خلال عامه الأول في كامب نو.

على الرغم من أنه يُقترح أن اللاعب يفضل البقاء في برشلونة، يقال إن ديباي يقبل السيناريو الحالي الخاص به وسينظر في الانتقال إلى مكان آخر.

يُزعم أن برشلونة يتطلع إلى الحصول على 20 مليون يورو (17.21 مليون جنيه إسترليني) مقابل ديباي، على الرغم من أنه لا يمكن استبعاد قبول رسوم أقل بسبب الحاجة إلى تجنب خطر مغادرة المهاجم مجانًا في عام 2023.

ديباي ليس غريبًا على كرة القدم الإنجليزية بعد فترة محبطة في مانشستر يونايتد في وقت سابق من مسيرته، حيث ساهم فقط بسبعة أهداف وستة تمريرات حاسمة في 53 مباراة.

كما تم ربط إشبيلية ويوفنتوس بديباي في الأسابيع الأخيرة.