سيوقع جافي عقدًا جديدًا مع فريقه برشلونة الإسباني بعد عدة مفاوضات ومحادثات بينه وبين ناديه.

وشهدت الفترة الماضية محادثات بين برشلونة وجافي لإقناع اللاعب الشاب بتوقيع عقد جديد مع الفريق. 

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، اكتمل الاتفاق بين الطرفين وسيربطه عقده الجديد بنادي برشلونة للمواسم الأربعة المقبلة حتى 30 يونيو 2026.

كانت إحدى أكبر نقاط التفاوت هي تلك المتعلقة بالجانب المادي، حيث اعتبره النادي رهانًا للمستقبل، بينما يرى وكيل جافي أنه لاعب كرة قدم في الوقت الحاضر، في سن السابعة عشر، أصبح لاعباً أساسيًا في برشلونة مع تشافي هيرنانديز، ومع منتخب إسبانيا تحت قيادة إنريكي.

وسيكون راتب جافي أقل من رونالد أراخو، رغم أن برشلونة ملتزم تمامًا بإجراء مراجعة الرواتب في المستقبل القريب.

بالطريقة نفسها، سيصبح جافي جزءًا من النادي بشرط جزائي بقيمة مليار يورو، والذي حدث بالفعل في عقود بيدري وأنسو فاتي وفيران توريس وأراخو.

هناك مشكلة أخرى ستبقى بحاجة إلى حل، وهي مشكلة رقم قميص جافي الجديد، لاعب خط الوسط كان يرتدي الرقم 30 مثل ميسي في أيامه الأولى، ولكن في الموسم الجديد يجب أن يكون لديه رقم بين 1 و25، لأنه جزء من الفريق الأول.

اقرأ أيضًا | ديباي: أريد العودة إلى برشلونة والبدء من جديد

رقمي 11 و17 متاحان بالفعل، بعد رحيل أداما تراوري ولوك دي يونج، وكذلك القميص رقم 8 الخاص بداني ألفيس، والتي من المفترض أن يحصل عليها بيدري.

أرقام مثل "6" لريكي بويج، و "12" لبرايثويت، و "15" للينجليه، و"16" لبيدري، و "22" لمينجويزا أو "23" لأومتيتي يمكن أن تكون بعضًا من الأرقام المختارة لجافي.

أما قميص 21 لدي يونج، أو 9 لديباي فقد علقوا في الهواء مع عدم اليقين حول مستقبل الثنائي، في حين أن فيران توريس وأوباميانج يمكنهما تغيير "19" و"25"، على التوالي.

وأفاد التقرير أن الإعلان الرسمي لن يكون قريبًا، بسبب جدول الأعمال الخاص ببرشلونة، حتى يعود جافي إلى التدريبات 11 يوليو بعد مشاركته في دوري الأمم الأوروبية مع المنتخب الإسباني، وسيوقع على العقد الجديد بعد نهاية أجازته.

هذا الأسبوع سيعلن برشلونة عن صفقتي فرانك كيسي وأندرياس كريستنيسن، الأربعاء والخميس على التوالي.