أعرب ريكاردو سواريش المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، عن سعادته بتوليه المهمة الفنية للأحمر، موجهًا الشكر لـ سامي قمصان على المجهود الذي بذله في الفترة الماضية.

وأعلن الأهلي أمس الخميس، عن التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، لمدة عامين وما تبقى من مباريات في الموسم الحالي.

طالع أيضًَا.. مباشر | المؤتمر الصحفي لتقديم ريكاردو سواريش المدير الفني الجديد لـ الأهلي

وقال ريكاردو في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه: "سعيد بتولي مهمة تدريب الأهلي، سعيد بالتواجد في مصر لتمثيل أكبر ناد في إفريقيا وأكبر الأندية في العالم".

وتابع: "سأقوم بتقديم الجهاز المعاون والذي يتكون من ماوريشيو هو مسؤول عن تنظيم العمل والجزء البدني للاعبين، وراؤول هو محلل أداء فريق النادي الأهلي، ومسؤول عن تحسين المهارات الفردية للاعبين".

وأردف: "وبيدرو جيمياريش يعتبر فسيولوجيًا ومسؤولاً عن متابعة البيانات والإحصائيات عن طريق جي بي إس وتمارين الوقاية من الإصابات، وهل يحتاج اللاعب إلى بعض التمارين الإضافية وتقويته بدنيًا وكذلك بشكل فردي كي يكون أفضل في كل مرة وأن تكون الإصابات بشكل أقل".

وأكمل: "وباولو وهو مدرب حراس المرمى ومسؤول عن كل جزء في حراسة المرمى ومسؤول كذلك عن رفع كفاءة الحراس الفنية".

وواصل: "ولويس بيدرو وهو محلل أداء للمنافس ومسؤول عن مقاطع الفيديو والتي يتم تصويرها بشكل جيد عن الخصم".

واستطرد: "أشكر كابتن سامي قمصان على المجهود الذي قدمه للفريق، والذي استطاع أن يقود الفريق خلال هذا التوقيت الصعب ومن المهم جدًا بالنسبة لنا أنه يساعدنا وسيكون له دور كبير في الجهاز الفني".

وأردف: "سنعمل أنا والجهاز المعاون على تدعيم النادي الأهلي وتقديم كل شيء، سنبدأ من الآن حقبة جديدة، أعلم جيدًا أننا مع بعضنا قادرون على تحقيق الكثير، نحن نمثل طبقة جماهيرية عريضة، الجميع يدعم النادي ويعشقونه، نعتمد على دعمكم ولا أحد فوق الأهلي، والأهلي فوق الجميع".

وزاد: "لاعبو النادي الأهلي سيضعون كل شيء من أجل الفوز، روحهم وأجسادهم وكذلك نسعى لكي يكون هناك كفاءة فنية عالية وشخصية للفريق في المباريات".

واستطرد": "هدفنا الحصول على المزيد من الألقاب في الفترة المقبلة مع العلم أن تدريب الأهلي تحدي كبير للمدرب".

وإشار سواريش إلى أن أهم شيء هو الفوز مع تقديم كرة قدم جيدة، وعملت في البرتغال وأعرف جيدًا شكل المباراة وهدفنا تحقيق أشياء مهمة للنادي.

وتطرق للحديث عن محمود الخطيب رئيس النادي قائلا: "الكابتن محمود الخطيب حرص على الترحيب بي، وقدم لي استراتيجية النادي والهدف والمشروع كما أكد على النقاط الهامة التي تساعد على خدمة النادي الأهلي".