أعلن النادي الأهلي تفاصيل التعاقد مع ريكاردو سواريش المدير الفني الجديد لفريق الكرة، موضحًا دوره مع القلعة الحمراء في الفترة المقبلة، خلال المؤتمر الصحفي الذي انتهى منذ قليل لتقديمه لوسائل الإعلام.

وكانت إدارة الأهلي قد أعلنت أمس التعاقد مع البرتغالي ريكاردو سواريش، مديرًا فنيًا للفريق الأول لكرة القدم، لمدة عامين وما تبقى من مباريات في الموسم الحالي.

طالع | مواعيد مباريات الأهلي في شهر يوليو 2022

ويستمر سيد عبد الحفيظ في موقعه مديرًا لجهاز الكرة، والجهاز المعـاون يضم كلا من: ماوريسيو فاش مدربًا، سامي قمصان مدربًا، راؤول فاريا مطور أداء، بيدرو جيميرايش، مخطط أحمال وإخصائي فسيولوجي، إدواردو لوبو، مدرب حراس المرمى، لويس بيريرا محلل أداء الفرق المنافسة.

ويقود ريكاردو سواريش رفقة مساعديه فريق الأهلي غدًا أمام بتروجيت للمرة الأولى بعدما تم تعيينه خلفًا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

بداية المؤتمر

تصريحات حسام غالي عضو مجلس إدارة الأهلي

"في البداية عندما قرر محمود الخطيب رئيس النادي ولجنة التخطيط التعاقد مع مدير فني جديد تقرر عمل لجنة ثلاثية بوجودي أنا والسيد عمرو شاهين وأمير توفيق مدير التعاقدات".

"تلقينا عدة سير ذاتية خلال رحلة البحث إلى أن تواصلنا مع ريكاردو سواريش وتواصلنا معه، وتم التواصل مع محمود الخطيب والسيد ياسين منصور رئيس شركة كرة القدم".

"لم تحدث أي خلافات في الأمور المالية أثناء التفاوض، ولدينا كل الثقة في قدراته، وهو يمتلك طموحا كبيرا في تحقيق إنجاز مع الأهلي ولدينا كل الثقة فيه".

"مدة التعاقد هي موسمين ونصف تقريباً وسيتولي قيادة الفريق في مباراة الغد أمام بتروجيت".

تصريحات سواريش

"أشكر كل من حضر إلى المؤتمر الصحفي، وأشكر جميع الحضور على تواجدهم، مساعدي الأول ماوريسيو فاش هو المسؤول عن مسألة تنظيم العمل والجزء البدني، وهناك راؤول فاريا هو محلل الأداء والمسؤول عن تحسين المهارات الفردية للاعبين، وأيضًا بيدرو جيميرايش المسؤول عن متابعة البيانات الخاصة وتمارين الوقاية من الإصابات، ومعنا إدواردو لوبو، مدرب حراس المرمى المسؤول عن حراس المرمى في الفريق، ولويس بيدرو هو محلل أداء الخصوم التي سنواجهها في الفترة المقبلة والمقاطع الفنية للمنافسين".

"أشكر سامي قميصان على كل مجهوده مع فريق الكرة بالأهلي وأنه استطاع قيادة الفريق وهو مهم جدًا لي وسيكون له دور كبير في الجهاز الفني".

"أعلم جيدا ما هي مقدار المسؤولية في تدريب فريق مثل الأهلي، وأشكر الثقة التي أعطتها إدارة الأهلي لي أنا والجهاز الفني، وسوف نظل نعمل في النادي بطموح عال ووضع كل شيء نستطيع تقديمه للقلعة الحمراء وسعيد بتواجدي في أكبر ناد بإفريقيا، وسنبدأ حقبة جديدة في النادي".

"النادي بالفعل حقق أشياء مميزة ولكننا نستطيع تحقيق أمور أكبر، وأنا أمثل الأهلي وطبقة جماهيرية كبيرة تعشق اسم النادي، ويقومون بدعم الفريق والنادي، والأهلي فوق الجميع".

"نسعى أن يكون هناك كفاءة فنية عالية للفريق وتقديم كل ما لديهم من جهود، الأهلي ناد كبير ومعروف على مستوى العالم وجمعت معلومات قبل القدوم لهذا النادي، ورغم أن الوقت لم يكن كثير، وقلقي الوحيد هو تفهم الثقافة المصرية".

"تواصلت مع مانويل جوزيه والذي منحني معلومات كثيرة عن النادي الأهلي، وأعطاني أفكار ومعلومات إيجابية أطمح لتحقيقها في مستقبلي الكروي، وهو كان سعيدا جداً لتواجدي مع الفريق وقيادته الفنية، وفهمت طبيعة الأهلي وحجمه وأنها مسؤولية كبيرة".

"الفوز مهم جدا ولكن يجب تقديم كرة قدم جيدة، وأهدف إلى الفوز بمزيد من البطولات، وأعرف ما هي مسؤولية تقديم أداء جيد للنادي خلال اللقاء، والمعلومات زادت بعد تواصلي مع النادي، ويجب الفوز وتقديم كرة قدم ذات مستوى عال، ونحتاج تكوين أسرة كبيرة في النادي، لأنني أعلم ما هي أهمية هذا الأمر في تحقيق الألقاب".

"الخطيب رحب بي وأبلغني بطبيعة عملي وأكد لي على بعض النقاط التي تساعد على نجاحي وأنا متواجد لخدمة الأهلي".

"الإخصائي الفسيولوجي مسؤول عن كافة البيانات والأمور التكنولوجية في كرة القدم وأداء اللاعبين، وهل اللاعب يسير في الاتجاه الصحيح أم لا من أجل الاستفادة الكاملة منه ومن أدائه، وذلك بجانب دوره كمدرب مساعد وأن يتحسن اللاعب بالأداء الفردي وتقليل نسب الإصابة وأهمية تجهيز جميع اللاعبين".

"هدفنا الأساسي هو الفوز ولكن أيضًا يجب أن نلعب بشكل جيد، وشرحت للإدارة أنه لكي نلعب بشكل جيد وبشخصية النادي فهناك أمور كثيرة يجب أن نضيفها في الفريق، يجب أن يكون هناك تدريب مستمر لتجهيز اللاعبين، وحجم النادي فرض علينا أن نفوز، والتزامنا الأساسي هو الفوز، ومستقبلا سنقدم أداء أفضل عن البدايات والتطور سيكون خطوة بخطوة، ونحتاج أن يكون هناك شخصية مميزة للفريق وتحقيق فوز متتالي، وإذا كان لدينا وقت للتدريب بشكل أكبر لكانت فرصة أفضل، لأننا نعمل أن تكون الكرة ذات كفاءة عالية".

"بدأت مع الجهاز الفني بتحليل الأداء الفني للأهلي حتى بدون التأكد من إمكانية قيادة الفريق، وحللت 4 مباريات، وكنت أسعى لجمع معلومات قوية، وما أستطيع قوله إن الفريق لديه لاعبين أقوياء جداً وأن هناك تشابهًا كبيرًا بين اللاعب المصري والبرتغالي، ومتطورين على مستوى الذكاء والتفكير بشكل جيد خلال المباريات".

"نعمل على زيادة الالتزام خلال المباراة ولكني شعرت أن الفريق يقل تركيزه واتزانه مع مرور الوقت في المباريات، وأحد أسباب قدومي للفريق أنني شعرت أن هناك لاعبين أصحاب مستوى فني مميز للغاية".

"المدرب الذي لا يستطيع العمل تحت ضغط غير مناسب أن يكون مدربًا، موجود هنا من أجل الفوز في كل المباريات، وأنا جاهز للضغط الجماهيري وأكيد أنني قدمت هنا من أجل الفوز وليس للمزاح، ولا أستطيع أن أطالب الإعلام بأي شيء ولكن سنرى ما أقول داخل الملعب".

"جمهور الأهلي واع وعاشق للنادي، وحزين أنهم لا يحضرون المباريات بشكل كبير، ولكن أتمنى أن يتواجدوا في المدرجات بكامل عددها، وهدفنا إسعاد الجماهير، وأتمنى أن يكون هناك تفهم أننا نحتاج وقت لتحسين الأداء".

تصريحات سيد عبد الحفيظ

"نبدأ صفحة جديدة والجميع في الأهلي يأتي لإكمال مجهود السابقين، وموسيماني استطاع فعل أمور كثيرة في فترة ليست طويلة، وأشكر جميع أعضاء الجهاز الفني".

واستطرد: "اجتماع الجهاز الفني مع محمود الخطيب كان عبارة عن وضع أسس ونقاط والاختصاصات الخاصة بكل شخص وما يخدم الفريق، وانطباعي الأول أنه سينجح مع الأهلي وأتمنى إسعاد جماهير النادي".