كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، أن العقوبة الموقعة على البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، كانت شخصية عليه، وليست على الجبلاية.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد وقع عقوبة مالية ضد كيروش "25 ألف دولار" بسبب تخلفه عن حضور المؤتمر الصحفي قبل مباراة مصر والمغرب في كأس أمم إفريقيا.

وعلى ذلك، اتحاد الكرة قد قرر خصم قيمة هذه الغرامة من كيروش، لكن المدرب البرتغالي رفض ذلك القرار وتمسك بالحصول على مستحقاته، مؤكدًا على صحة موقفه في ظل تعذر وصول حافلة منتخب مصر لمقر المؤتمر الصحفي لأسباب كثيرة منها الزحام المروري.

طالع | كيروش عبر "بطولات": اتحاد الكرة المصري اتخذ قرارًا ظالمًا معي.. هم أكثر احترامًا من ذلك

وأشار الاتحاد المصري أن، الاتحاد الإفريقي كاف أكد إدانة كيروش في مسألة غرامة الـ 25 ألف دولار، مشيراً إلى أن تقرير كاف أكد أن عدم حضور الوفد المصري للمؤتمر الصحفي يوم 29 يناير الساعه 4 وربع بناء على أمر من كارلوس كيروش.

وأضاف: "تم الاتصال بالوفد المصري الساعة 5 وأكدوا أنهم أنهوا التدريب وأنهم بصدد التوجه للفندق أولاً بناء على تعليمات المدير الفني كارلوس كيروش".

وتابع: "تم التحقيق يوم 30 يناير في الواقعة من قبل كاف وبسؤال الاتحاد المصري عن سبب التخلف عن الحضور، أكدوا أنه بسبب الزحام كما انهم لم يرغبوا في مخالفه التعليمات الأمنية".

وأكمل: "بعد السماع لشهادة الشهود (إعلام الكاف) أكدوا أن الوفد المصري اتبع تعليمات مديرهم الفني في عدم الحضور وأنه هو المسئول الأول عن المخالفة".

وأتم: العقوبة شخصية على كارلوس كيروش ولا يجوز للاتحاد تحملها لأنها ستكون مخالفة مالية عليه".

مستند يوضح العقوبة علي كارلوس كيروش