أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، العقوبات الخاصة بالجولة 29 وقبل الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وتعرض أهلي جدة لغرامة مالية قدرها 107 آلاف و500 ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك بسبب قيام الجماهير الأهلاوية بإلقاء الكثير من الأدوات بجانب أكثر من 50 زجاجة مياه على ملعب اللقاء الذي شهد خسارة الفريق الأهلاوي بنتيجة 1-3 أمام الرائد يوم الخميس الماضي.

وجاء بيان لجنة الانضباط كالتالي:

(المخالفة: قيام جمهور النادي الأهلي برمي أكثر من (50) علبة مياه وغيرها من الأدوات أثناء المباراة، وذلك وفقًا لما ورد في تقرير مراقب المباراة، حيث إن اللجنة أصدرت منطوق القرار رقم (100/ل/ض/2021 (21-22)) بتاريخ 1-11-2021م، ومنطوق القرار رقم (192/ ل ض / 2022 (21-22)) بتاريخ 03-01-2022م فتعد هذه المخالفة عودًا للمرة الثانية وفقًا للمادة (40) من لائحة الانضباط والأخلاق.

منطوق القرار، أولًا: ثبوت مخالفة جمهور النادي الأهلي للمادة (52-2) من لائحة الانضباط والأخلاق.

ثانيًا: إلزام النادي الأهلي بدفع غرامة مالية قدرها (107.500) مائة وسبعة آلاف وخمسمائة ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.

ثالثًا: قرار قابل للاستئناف وفقًا للمادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق. 

قلق بسبب الدويش

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إسناد إدارة لقاء الشباب والأهلي يوم الإثنين المقبل في الجولة 30 والأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لطاقم تحكيم وطني سعودي بدلا من الأجنبي.

وأكد الاتحاد السعودي على تعيين طاقم تحكيم سعودي بقيادة محمد الدويش لإدارة لقاء الشباب والأهلي بينما يتولى سلطان الحربي إدارة لقاء الفيحاء والاتفاق بدلا من حكام أجانب للمباراتين.

اقرأ أيضا..الاتحاد السعودي يوضح سبب تعيين حكام محليين لـ مباراة الأهلي والشباب

وبحسب صحيفة "المواطن" السعودية فإن ماجد النفيعي رئيس أهلي جدة سبق وأن انتقد الدويش في تصريحات سابقة وأن إدارة الأهلي تشعر بالقلق الشديد من إدارته للقاء حاسم وهام بحجم مواجهة الشباب. 

وتقام مباراة الأهلي والشباب يوم الإثنين المقبل الموافق 27 يونيو الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت السعودية.