أوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم، أسباب اختيار طاقم تحكيم محلي لمواجهة الإثنين المقبل بين الشباب والأهلي في الجولة 30 والأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان ونفس الأمر ينطبق على لقاء الفيحاء أمام الاتفاق.

ويمني الأهلي النفس بتحقيق الفوز على حساب الشباب مع تعثر الأندية المنافسة له على تجنب خطر الهبوط، والبقاء في الدوري السعودي للمحترفين.

وأكد الاتحاد السعودي على تعيين طاقم تحكيم سعودي بقيادة محمد الدويش لإدارة لقاء الشباب والأهلي بينما يتولى سلطان الحربي إدارة مباراة الفيحاء والاتفاق بدلا من حكام أجانب للمباراتين.

وكتب الحساب الرسمي للإعلام والاتصال التابع لاتحاد الكرة السعودي من خلال موقع "تويتر": " تود إدارة الإعلام والاتصال بالاتحاد السعودي لكرة القدم، التوضيح بأن إدارتي ناديي الأهلي والاتفاق طلبتا بشكل رسمي إلغاء طلبيهما السابقين بتكليف حكام أجانب لإدارة مباراتيهما أمام الشباب والفيحاء في الجولة الأخيرة من الدوري السعودي".

اقرأ أيضا..موعد مباراة الأهلي القادمة أمام الشباب في الدوري السعودي 

شكوك حول مشاركة محترف الشباب وخبر سعيد في الأهلي

بات من المتوقع فقدان الشباب لخدمات المحترف الأرجنتيني لوسيانو فييتو المنضم لصفوف الفريق قادمًا من الهلال في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ويعاني فييتو من إصابة على مستوى الركبة أدت لغيابه عن الفريق في الفترة الماضية.

وبالتحول إلى الأهلي يستعيد مدرب الفريق سيبولدي خدمات طلال عبسي المنتظر تواجده في التشكيلة الأساسية في لقاء الشباب.

وكان طلال عبسي غاب عن لقاء الرائد بعدما حصل على إذن من النادي بسبب حفل زفافه والذي كان قد حدده منذ فترة طويلة. 

حظوظ الأهلي للنجاة من الهبوط

تشير لوائح الدوري السعودي للمحترفين للجوء إلى المواجهات المباشرة في حال تساوي أي من الفريقين في عدد النقاط ومن ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة ثم فارق الأهداف الإجمالي ثم إجمالي الأهداف ثم في النهاية اللعب النظيف. 

تقام مباراة الأهلي والشباب يوم الإثنين المقبل الموافق 27 من شهر يونيو الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت السعودية.

ويحتاج أهلي جدة لتحقيق الفوز على حساب الشباب في الجولة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين يوم الإثنين القادم على ملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز" بجانب تعرض أي من الفرق التي تسبقه في الترتيب للخسارة ليضمن الفريق الأهلاوي تجنب الهبوط للمرة الأولى في تاريخه.

وفي حال تعادل الأهلي أمام الشباب وخسر الباطن أمام الاتحاد سوف ينجو الأهلي من الهبوط لتفوقه في المواجهات المباشرة على حساب الباطن بشرط فشل الاتفاق في تحقيق الفوز خارج دياره أمام الفيحاء في الجولة الأخيرة يوم الإثنين المقبل.

ويمتلك الأهلي ميزة التفوق على حساب الطائي في المواجهات المباشرة مما يعني أن فوز الأهلي على الشباب وخسارة الطائي أمام الحزم سوف يتفوق الأهلي على الطائي في الترتيب رغم كون الطائي حاليًا في المركز التاسع.

https://twitter.com/SaudiFFcomms/status/1540664412847177734?ref_src=twsrc%5Etfw