تحددت الـ4 أندية التي ستشارك في بطولة كأس السوبر السعودي، بعد انتهاء مباريات الجولة الـ29 وقبل الأخيرة من منافسات الدوري السعودي.

ويقام كأس السوبر السعودي نظامه الجديد، بتواجد 4 فرق، وهي بطل الدوري السعودي ووصيفه، وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه، وهو نفس نظام كأس السوبر الإسباني.

ويتواجد الآن في صدارة ترتيب الدوري السعودي الهلال في المركز الأول واتحاد جدة في المركز الثاني برصيد 64 نقطة لكل منهما، وحجزا مقعديهما في المنافسة على كأس السوبر.

وحتى الآن، لم يحسم أي منهما لقب الدوري، وننتظر الجولة الأخيرة التي ستقام يوم الإثنين المقبل 27 من شهر يونيو لتحديد البطل.

طالع | ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال والاتحاد في الجولة قبل الأخيرة

والفريق الثالث الذي حسم تواجده في المنافسة علي السوبر السعودي، هو الفيحاء بطل كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب الهلال.

ونظرًا لوجود الهلال في خانة وصيف كأس خادم الحرمين الشريفين، فضلا عن ضمانه المركز الأول أو الثاني في الدوري، فانضم النصر لبطولة كأس السوبر السعودي بنظامها الجديد بعد أن حسم الصراع مع الشباب على المركز الثالث، بفوزه أمس على الحزم برباعية.

الأندية المشاركة في كأس السوبر السعودي:

الهلال، اتحاد جدة، الفيحاء، النصر.

وحسب النظام الجديد لبطولة السوبر، فقرعة نصف النهائي ستجرى بين الأندية الأربعة بشكل مفتوح، وستقام البطولة مطلع العام المقبل.

يذكر أن الهلال هو آخر فريق متوج بكأس السوبر السعودي 2021، على حساب الفيصلي بركلات الترجيح.