كشف حسن صالح حميديتش المدير الرياضي لفريق بايرن ميونخ الألماني، كواليس المفاوضات مع السنغالي ساديو ماني منذ بدايتها، وكيف جاءت الفكرة وتسلسل الأحداث لحين الاجتماع بجناح ليفربول، وتأثير ذلك على مفاوضات روبرت ليفاندوفسكي وبرشلونة.

وتوصل بايرن ميونخ لاتفاق مع ليفربول لضم ماني، بعد الاتفاق مع اللاعب على الشروط الشخصية للعقد، وظهر السنغالي بالفعل في ميونخ، وخضع للفحص الطبي يوم الثلاثاء.

يأتي ذلك في ظل رغبة ليفاندوفسكي في الرحيل، مع سعي برشلونة للتعاقد مع المهاجم البولندي الدولي. 

حميديتش تحدث في مقابلة لـ"سبورت بيلد" الألمانية، وسُئل متى جاءت إليه فكرة التوقيع مع ماني، وأجاب: "لقد كانت في حديقتي، جلست أنا وماركو نيبي ومع بيورن بيزيمر ودانييل ديلونجا، وكالتهم ROOF تمثل سيرج جنابري، ليس سرًا أننا كنا نجري محادثات لأننا نريد تمديد عقد جنابري".

وقال: "كان ذلك عندما تم ذكر اسم ساديو ماني لأول مرة، حيث يمثله أيضًا بيورن، أثناء المحادثات قلت لنفسي: "شيء ممكن!" - عندما كان بيورن يغادر، سألته عن حجم الفرص".

وأضاف حميديتش: "عندما سمعت أن ماني رفض كل محاولات ليفربول لتمديد عقده، كنت مهتمًا على الفور، بعد يومين، كنت أنا ويوليان ناجيلسمان وماركو على متن طائرة متجهة إلى ليفربول".

اقرأ أيضًا | ماني: اخترت بايرن ميونخ لسببين.. ولا أهتم بمستقبل ليفاندوفسكي

وأكد: "بالنسبة لي كان الأمر واضحًا على الفور، إذا كانت هناك فرصة حقًا للتوقيع مع ساديو ماني، كنت مستعدًا للعمل عليها ليلًا ونهارًا، كان المدرب ناجليسمان وراء ذلك تمامًا منذ البداية".

وتابع حميديتش: "استقبلنا ساديو في منزله، كان مسترخيًا وهو يرتدي سروالًا قصيرًا ويحمل مانجو، ابتسم ورحب بنا، لا يزال يعرف القليل من اللغة الألمانية من وقته في سالزبورج، كان الجو جيدًا وكان لدينا اتصال منذ البداية، كان لدي شعور جيد".

وأردف: "استغرقت زيارتنا حوالي 4 ساعات، أخبرته أن كل شخص مسؤول في بايرن ميونخ مقتنع بأنه سيلائم فريقنا بنسبة 100٪، ماني لا يجلب الصفات الكروية والتهديد بالأهداف فحسب، بل يجلب أيضًا هذا الجوع الذي لطالما ميز بايرن".

وأكمل: "ثم شرح له المدرب مفهومنا الرياضي، لاحظ ساديو سريعًا سبب كونه لاعبًا مثاليًا لفريق بايرن ميونخ، وأن طريقته في لعب كرة القدم تناسبنا تمامًا، في النهاية قدمنا له عرضا".

حميديتش استرسل: "قام ماركو نيبي بإعداد عرض تقديمي بمزيج من العناصر التكتيكية، ولكن أظهر أيضًا هوية نادي بايرن ميونخ حتى يشعر ساديو بمشجعينا ومدينتنا ونادينا، سأل ساديو العديد من الأسئلة، كل شيء كان ممتعًا له".

وأفاد: "أعتقد أن الجانب العاطفي للأشياء قد أثار إعجابه، لطالما كانت لدي تجربة أنه عندما يقتنع اللاعب ببايرن ميونخ منذ اللحظة الأولى، فإن الأمور تسير على ما يرام دائمًا".

حميديتش أوضح بشأن مركز ماني في الملعب مع بايرن ميونخ: "إنه لاعب مرن يمكنه إظهار قوته على الأجنحة وفي الوسط بالطبع، هو ليس مهاجمًا مثل ليفاندوفسكي أو لوكا توني، يلعب ساديو بين الخطوط ويترك مساحة كبيرة للمهاجمين الآخرين، ناجيلسمان يحب هذا الأسلوب".

طالع | مولر يظهر رد فعله على وصول ماني إلى بايرن ميونخ

وفيما يتعلق بالمفاوضات مع ليفربول، علّق: "خلال السنوات الست التي قضاها هناك، كان ساديو ووكيله دائمًا منصفين للنادي، لذلك كان الأشخاص المسؤولون في ليفربول على استعداد لإتمام الصفقة، كان استعداد ساديو الواضح للانضمام إلى بايرن ميونخ مفيدًا بالطبع".

وأكد حميديتش: "لم تكن المفاوضات مع زميلي جوليان وارد سهلة ولكنها كانت دائمًا محترمة، كما أنني ممتن لأوليفر كان الذي كنا معه في وئام تام، لقد كان عمل جماعي حقيقي".

وعن سخرية نادي سبارتاك عبر "تويتر" حول عرض بايرن ميونخ، بسبب عرضهم مع الإضافات التي يصعب تحقيقها رد حميديتش: "هذه البنود المسماة لدى سبارتاك موسكو تم قبولها من قبل ليفربول، لذلك يجب ألا يكونوا سخيفين بهذا الشكل".

وحول ما إذا كان ماني قد تم توقيعه ليحل محل شخص ما، أكد حميديتش: "وقعنا مع ساديو لزيادة المنافسة في فريقنا، لم نكن سعداء بخروجنا أمام فياريال في دوري الأبطال، سيؤدي توقيع ماني إلى تعديل أوراق كل لاعب مهاجم، لم نفكر أبدًا في ترك أي لاعب يرحل عندما وقعنا مع ساديو".

وإذا كان انتقال ماني رد فعل على عدم تمديد عقد جنابري، أفاد حميديتش: "توقيع ساديو ماني لا علاقة له بسيرجي، ما زلنا نريد استئناف المحادثات مع سيرجي ومعرفة ما إذا كان على استعداد للتمديد خلال فترة الانتقالات هذه".

وشدد المدير الرياضي لبايرن ميونخ: "جنابري لاعب ألماني دولي ويلائم فريقنا تمامًا، لا نريد أن ندخل العام الأخير من عقده دون أن نسمع منه أنه يريد البقاء، يجب ألا يكون هناك ضغط، ومع ذلك، من وجهة نظر النادي، من العدل أنه إذا لم يرغب اللاعب في التمديد، فعلينا إيجاد حل يرضي جميع الأطراف المعنية".

وسُئل إذا كان بايرن ميونخ أمن المستقبل بدون روبرت ليفاندوفسكي من خلال توقيع ماني، وأجاب: "أفهم سؤالك لكن موقفنا واضح: روبرت لديه عقد حتى صيف 2023".

وإذا كان بايرن سيبقى حازمًا في موقفه حتى لو عرض برشلونة 50 مليون يورو كما هو متوقع، أكد حميديتش: "أنا لا أفكر في ذلك، أتوقع أن أرى روبرت في التدريب في 12 يوليو".

وسُئل حميديتش، هل كان ماني آخر تسجيل في الهجوم أم أن هناك المزيد في المستقبل؟، ورد: "فترة الانتقالات مفتوحة حتى 31 أغسطس، سنظل ننظر حولنا ونستمر في مراقبة كل شيء، في الوقت الحالي نحن مجهزون جيدًا للهجوم مع ساديو ماني".