قال نجم ليفربول السابق جون بارنز إنه لا يمكن لوم السنغالي ساديو ماني على قراره بمغادرة الأنفيلد، والانتقال إلى صفوف بايرن ميونخ هذا الصيف.

السنغالي في ألمانيا يخضع للفحص الطبي، ومن المقرر أن يكشف بطل البوندسليجا رسميًا يوم الأربعاء عن تلك الصفقة.

سيينضم إليهم مقابل مبلغ مبدئي قدره 27.4 مليون جنيه إسترليني مع 7.7 مليون جنيه إسترليني محتمل في الوظائف الإضافية.

أمضى ماني 6 سنوات في الأنفيلد بعد أن انضم من ساوثهامبتون في 2016، حيث فاز بكل ما يمكنه مع النادي، بما في ذلك الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

يقول بارنز، الذي خاض أكثر من 400 مباراة مع ليفربول بين عامي 1987 و1997، إنه لا يمكن أن تكون هناك شكوى بشأن انتقال اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا نظرًا لما حققه.

وقال لشبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "هذه كرة قدم حديثة، اللاعبون يأتون ويذهبون، لشيء الوحيد الذي يمكن أن تطلبه الأندية من لاعبيها هو أنهم يلتزمون بنسبة 100 % أثناء وجودهم معهم، وهذا ما فعله ساديو ماني".

اقرأ أيضًا | ماني: اخترت بايرن ميونخ لسببين.. ولا أهتم بمستقبل ليفاندوفسكي

وأضاف: "كان الأمر نفسه مع فينالدوم الصيف الماضي، من المحزن رؤيته يذهب لكن ماني قرر أنه بحاجة إلى تحدٍ جديد".

وواصل: "من الناحية المالية إنها خطوة أفضل بالنسبة له أيضًا ولكن لا يمكنك الشكوى مما فعله عندما كان هنا، كان رائعًا للغاية".

وأردف: "سيكون من المخيب للآمال أن نراه يغادر حيث بذل النادي كل ما في وسعه للاحتفاظ به، لكن لا يمكن إجباره على البقاء، لقد أحضر ليفربول بالفعل جوتا ولويس دياز، كما أن التعاقد مع نونيز سيمنح ليفربول المزيد من التهديد داخل منطقة الجزاء".

سجل ماني 120 هدفًا وسجل 48 تمريرة حاسمة في 269 مباراة مع ليفربول، إنه حاليًا الهداف الرابع عشر للنادي على الإطلاق.