طالب ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان، خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، بالتركيز في مسابقة الدوري الإسباني، والكف عن شغل نفسه بالنادي الفرنسي، مؤكدًا أنه لا يعرف من هذا الشخص (تيباس)، حين سُئل عن تصريحاته الهجومية تجاه نادي العاصمة ومالكيه.

وقد دعت رابطة الليجا لإلغاء جميع العقود التي وقعها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي منذ 25 يونيو الماضي، وتشمل تلك الدعوة إلغاء عقد كيليان مبابي في باريس سان جيرمان وكذلك ليونيل ميسي، وصفقات الصيف الماضي مثل سيرجيو راموس ودوناروما.

كما طالبت الليجا المسؤولين الحكوميين الفرنسيين بالتحرك ورؤساء الدوري لإلقاء نظرة فاحصة على إنفاق نادي العاصمة.

وفي حديث مطول مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، تطرق الخليفي للحديث عن هذا الأمر وإنفاق باريس سان جيرمان والانتقادات التي توجه له.

- هل أنت قلق بشأن طلب تيباس أمام القضاء الفرنسي والأوروبي؟

الخليفي: "من هو تيباس؟ لا أعرف هذا الشخص، أسلوبنا هو عدم الانخراط في شؤون الأندية الأخرى أو الاتحادات الأخرى، فهذا ليس أسلوبنا، لكنني لن أقبل أن يعطينا الآخرون دروسًا، لا يهمني ما تقوله، الحقيقة هي أن هذا تم الحديث عنه لسنوات، لدينا مشروع كرة قدم نبتكره وسنمضي قدمًا، لسنا قلقين، ولا كل ما يقال في وسائل الإعلام سنرد عليه، لأننا لا نستطيع أن نضيع الوقت في كل ما يقال".

اقرأ أيضًا | الخليفي: أتفهم إحباط ريال مدريد لكن ما يقال عن مبابي ليس عادلاً 

- هل يمكن أن يعرض عقد مبابي الجديد اللعب النظيف في باريس سان جيرمان للخطر؟

الخليفي: "كل عام، كل صيف، نفس الشيء، أنه إذا كان يؤثر على اللعب النظيف، إذا لم نحترم الباقي... نحن نعرف ما يمكننا القيام به، وما يمكننا التوقيع عليه، فنحن نعرف أفضل منه ما يمكننا القيام به ولا يتعين على أحد أن يخبرنا بما يتعين علينا القيام به، لا يتعين على شخص ما من الخارج أن يخبرنا بما يمكننا فعله أو عدم القيام به، إذا فعلنا ذلك، فذلك لأننا نستطيع، انظر إلى حالة ميسي، حدث نفس الشيء، لقد قالوا بالفعل إنه مستحيل ماليًا وقد كسبنا المال مع ميسي، ليس لديه أي فكرة ويجب أن يركز على بطولته لأن بطولته ماتت نوعًا ما".

- هل يزعجك الحديث المستمر من إسبانيا عن باريس سان جيرمان كنادي دولة؟

الخليفي: "في إسبانيا، تدعم الدولة بعض الأندية وأكثر منا، ملعب رائع وسط المدينة دون دفع أي شيء ... ندفع ثمن الملعب ومركز التدريب وهم يدعمونهم أكثر، هذا ليس عدلاً نحن ندفع ثمن الملعب ومركز التدريب وكل شيء ...".