دعت رابطة الليجا لإلغاء جميع العقود التي وقعها نادي باريس سان جيرمان الفرنسي منذ 25 يونيو الماضي. 

وتشمل تلك الدعوة إلغاء عقد كيليان مبابي في باريس سان جيرمان وكذلك ليونيل ميسي، وصفقات الصيف الماضي مثل سيرجيو راموس ودوناروما بحسب ما أفادت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية.

وطالبت الليجا المسؤولين الحكوميين الفرنسيين بالتحرك ورؤساء الدوري لإلقاء نظرة فاحصة على إنفاق نادي العاصمة.

وقع مهاجم فرنسا مبابي عقدًا جديدًا مدته 3 سنوات مع باريس سان جيرمان في مايو الماضي، ورفض ريال مدريد الذي كان يتودد إليه العام الماضي.

لم يتم الكشف عن شروط العقد رسميًا، ولكن يُقال على نطاق واسع أن مبابي تلقى رسوم توقيع مذهلة بالإضافة إلى أجور غير عادية، تم اقتراح أرقام بقيمة 100 مليون يورو للتوقيع و50 مليون يورو لكل موسم.

قال المحامي خوان برانكو ممثل الليجا، في مؤتمر صحفي في فرنسا يوم الجمعة إن قادة الدوري الإسباني مستعدون للمثول أمام المحكمة للطعن في الشؤون المالية لباريس سان جيرمان.

خوان برانكو

نفى بطل الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان بشدة خرقه لقواعد اللعب النظيف المالي، لكن السلطات الإسبانية أعربت عن شكوكها بشأن شرعية نفقاتها الضخمة الأخيرة على اللاعبين.

باريس سان جيرمان مملوك لشركة قطر للاستثمارات الرياضية ومقرها الدوحة منذ عام 2011.

وتريد رابطة الليجا من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، والهيئة التي تشرف على الشؤون المالية لأندية كرة القدم في فرنسا، أن يدرس بالتفصيل ما إذا كان يجب منح صفقة مبابي الضوء الأخضر.

اقرأ أيضًا | ليوناردو يقيم دوره في باريس سان جيرمان: أجريت صفقة الانتقال الوحيدة بمسيرة ميسي

وقال برانكو: "سنطلب إلغاء الموافقة على عقد مبابي من وزير الرياضة، لأن هذه هي السلطة الإشرافية على إدارة الرياضة".

مضيفًا: "بعد ذلك، سوف نناشد الاتحاد الفرنسي حتى يتصرف من خلال اللجنة القانونية من أجل تشغيل تقرير مراقبة على حسابات باريس سان جيرمان، هذه خطوة قانونية ستسمح لنا بتحديد ما إذا كان عقد مبابي ضمن المجال الاقتصادي، المعايير التي تفرضها لوائح اللعب المالي النظيف للمنظمة المسؤولة عن مراقبة حسابات أندية كرة القدم الاحترافية في فرنسا ويويفا".

وقع باريس سان جيرمان مع ليونيل ميسي في أغسطس الماضي بعد نفاد أموال برشلونة لتسليم عقد جديد لقائده، كما استحوذ على قائد ريال مدريد السابق سيرجيو راموس في نهاية فترة إقامته في سانتياجو برنابيو.

كان ريال مدريد متفائلاً بشأن هبوط مبابي، لكن الآمال في إسبانيا بأن ينتقل إلى الليجا تبددت.

وقال برانكو إن الليجا مستعدة لاتخاذ إجراءات عبر المحكمة الإدارية في باريس لطلب إلغاء عقد مبابي.

وأضاف المحامي: "سنمضي قدمًا في شكل رد متدرج، سنرى شيئًا فشيء ما هي قدرة هيئات كرة القدم الفرنسية المحترفة وأيضًا السلطات التنظيمية والإدارية للرد على مناشداتنا وطلباتنا، مع مرور الوقت سنزيد الضغط".

كما اشتكى الليجا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الهيئة الإدارية لكرة القدم الأوروبية، من باريس سان جيرمان، وكذلك مانشستر سيتي.

وادعى خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، هذا الأسبوع، أن الاتفاق بين باريس سان جيرمان ومبابي كان "إهانة لكرة القدم".