علق سلطان اللحياني لاعب الوحدة السعودي السابق، على مباراة الأهلي والزمالك التي جمعتهما، أمس الأحد، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما نتيجة مباراة القمة 124، في اللقاء الذي أقيم على ملعب السلام ضمن مواجهات الجولة 20 من عمر المسابقة المحلية.

وقال سلطان اللحياني في تصريحات لبرنامج "أكشن يا وليد" على قناة "إم بي سي أكشن": "الأهلي سيطر على الشوط الأول بكامل تفاصيله، بالكرة وبدون كرة، والزمالك كان متراجعًا بشكل كبير بسبب الغيابات الكثيرة التي عانى منها الفريق".

وتابع: "بصرف النظر عن رحيل موسيماني، أسماء لاعبي الأهلي أصحاب خبرات، وسامي قمصان كان مع المدرب الجنوب إفريقي لفترة طويلة، وبالتالي سار على نفس النهج".

طالع أيضا.. ضياء السيد يُحدد الثنائي الأفضل من الأهلي والزمالك في مباراة القمة

وأضاف: "الشوط الثاني تراجع الأهلي، والذي أجبره على ذلك تغييرات فيريرا، والدفع بـ شيكابالا وأوناجم ويوسف نبيه، تغييرات أضافت قوة هجومية للأبيض، وساهمت في التحرر الهجومي لفريق الزمالك وأنهت سيطرة الأهلي".

وواصل: "شيكابالا صنع التطور في الفريق وساهم في هدف وسجل آخر، ويوسف نبيه ساهم كذلك في هدف، التغييرات التي فعلها فيريرا أتت بثمارها على المستوى الهجومي وسط تراجع من الأهلي عكس الشوط الأول".

وأرف: "النتيجة عادلة، ولكن تعتبر مكسبًا للزمالك وخسارة للأهلي، لأن الأبيض يغيب عنه 6 أو 7 لاعبين أساسيين، والأحمر تقريبًا عناصره كانت مكتملة".

واختتم: "الأهلي يعتبر خاسرًا بالتعادل، لأن في الدور الأول فاز بخماسية رغم اكتمال عناصر الزمالك، والآن في الدور الثاني وبأقل حضور للأبيض وبغيابات كثيرة، خرج أمامه متعادلًا وكاد أن يخسر".