علق ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق، على تعادل الأهلي والزمالك، أمس الأحد، في القمة 124 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وحسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، المباراة التي أقيمت على ملعب "الأهلي وي السلام" في اللقاء المؤجل من الجولة 20 من عمر المسابقة المحلية.

وقال ضياء السيد خلال مداخلة في برنامج "وان تو" عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "أشكر لاعبي الأهلي والزمالك على الروح الرياضية التي خرجت بها مباراة القمة، والروح العالية والأجواء الجيدة".

وتابع: "الزمالك دخل المباراة وعنده نقص لاعبين في مراكز كثيرة حيوية، ولكن التغييرات في المباريات الكبيرة تُحدث الفارق وهذا ما فعله فيريرا، الأهلي كانت عناصره مكتملة بخلاف ديانج".

طالع أيضا.. ميدو يختار أسوأ لاعب في قمة الأهلي والزمالك ويتوقع بطل الدوري

وأضاف: "فيريرا بدأ المباراة بطريقة 3 - 4 - 3 ويبدو أن اللاعبين لم يعتادوا عليها، وكان يحدث اختراقات كثيرة لدفاع الزمالك، والذي فرق مع الأهلي أنه لم يستغل تراجع الفارس الأبيض وعزز بهدف ثان في الشوط الأول".

وواصل: "في الشوط الثاني التغييرات ساهمت في عودة الزمالك للمباراة، وتألق شيكابالا على الجبهة اليمنى، بالإضافة إلى أن 4 لاعبين من الصاعدين شاركوا في اللقاء وظهروا بشكل جيد وهذا يُعتبر من أكبر مكاسب اللقاء".

واستكمل: "أنا حزين من نتيجة المباراة لأن الأهلي كانت عناصره مكتملة، لكن بعد تأخره في الشوط الثاني وعودته بالتعادل، قلت الحمد لله إننا لم نخرج بخسارة، لكن هناك أخطاء دفاعية كثيرة جدًا عند الفريقين، في النهاية الزمالك عليه أن يكون راضيًا أكثر من الأهلي على النتيجة".

واختتم: "أفشة يُعتبر أفضل لاعب في الأهلي خلال مباراة القمة لأنه كان يظهر كثيرًا في الملعب، وعلى الناحية الأخرى شيكابالا غير شكل أداء الزمالك ويكفي أنه صنع وسجل هدفًا وشكل خطورة على مرمى الشناوي".