لن يتولى زين الدين زيدان تدريب باريس سان جيرمان هذا الصيف، حيث من المقرر أن يصبح مدربًا لمنتخب فرنسا بعد كأس العالم.

في مقابلة مع "Telefoot" الفرنسية، انفتح مدرب ريال مدريد السابق على رغبته في مواصلة التدريب، لكنه لم يعلق على وجهته التالية.

وذكرت تقارير في وقت سابق أن زيدان هو الاسم الأول لفريق باريس سان جيرمان ليحل محل ماوريسيو بوتشيتينو، الذي من المتوقع أن يتم إقالته رسميًا في الأيام المقبلة.

يُعتقد أن رؤساء باريس سان جيرمان حريصون على تعيين مدير جديد له سجل حافل بالنجاح في دوري أبطال أوروبا.

زيدان قال لـ "Telefoot": "أريد الاستمرار، ما زلت أحمل هذه الشعلة، كرة القدم هي شغفي، أنا أبلغ من العمر 50 عامًا، أشعر بالرضا، أنا سعيد، هذا هو أهم شيء".

وقضى زيدان عاما خارج اللعبة بعد رحيله من مدريد في مايو الماضي، وبذلك، غادر للمرة الثانية، لكنه قادهم إلى تحقيق ثلاثية في انتصارات دوري أبطال أوروبا خلال فترته الأولى في المسؤولية وفاز بـ11 لقبًا في المجموع.

ومنذ رحيله عن ريال مدريد، ارتبط الفائز بكأس العالم بعدد من الوظائف رفيعة المستوى، بما في ذلك قيادة المنتخب الفرنسي.

ومع ذلك، من المقرر أن يفوت فرصة الحصول على الوظيفة الشاغرة التي تلوح في الأفق في باريس سان جيرمان، يُعتقد أن كريستوف جالتيير مدرب نيس هو الذي سيتولى المسؤولية خلفًا لـ بوتشيتينو.

ووفقًا لـ "RMC Sport"، فإن زيدان عازم على تدريب المنتخب الفرنسي بعد كأس العالم 2022، وبالتالي رفض باريس سان جيرمان.

ويضيف التقرير نفسه أنه لا يغلق الباب بالكامل على النادي، ويأتي ذلك على الرغم من التقارير التي تشير إلى أن الصفقة مع زيدان قد تم الانتهاء منها بالفعل.

وقيل إنه التقى مع مديري النادي لربط التفاصيل الدقيقة لعقده ومناقشة خطط الموسم المقبل - على الرغم من انهيار المفاوضات في وقت لاحق.

باريس سان جيرمان بصدد إجراء تغييرات كبيرة في جميع أنحاء النادي بعد ربط النجم كيليان مبابي بعقد جديد وقرار إقالة بوتشيتينو.

فاز مدرب توتنهام السابق بلقب الدوري الفرنسي، لكنه فشل في تحقيق دوري أبطال أوروبا، على الرغم من تشكيلته النجمية التي تضم أيضًا ليونيل ميسي ونيمار.