يرى ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق، أن عودة البرتغالي كارلوس كيروش لقيادة الفراعنة في المرحلة المُقبلة، هو الأقرار الأفضل.

وكان اتحاد الكرة برئاسة جمال علام قد أعلن فسخ التعاقد بالتراضي مع كيروش ورحيله عن تدريب منتخب مصر عقب فشل التأهل إلى كأس العالم، وتم إسناد المهمة إلى إيهاب جلال والذي قاد الفريق في مباراتين رسميتين بتصفيات أمم إفريقيا أمام غينيا وإثيوبيا، فاز في الأولى وخسر الثانية، ليتم توجيه الشكر له.

ويسعى تحاد الكرة للتعاقد مع مدير فني أجنبي جديد لقيادة منتخب مصر في المرحلة المُقبلة، ومن ضمن الاسماء المرشحة وبقوة كيروش المدير الفني السابق.

وقال ضياء السيد في تصريحات لبرنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد": "عودة كيروش حاليا أفضل قرار يفيد الكرة المصرية، كان معنا في الماضي القريب، أرى أنه قادر على العمل بشكل جيد مع تطوير الأفكار".

طالع أيضا.. روجر دي سا: كيروش شعر بالإحباط وقراره بالرحيل عن مصر صائبًا

وتابع: "عملنا تحت ضغط كبير من تصفيات لكأس العرب لكأس الأمم ثم تصفيات المونديال، ونتائج البطولة العربية كانت جيدة خاصة في ظل اكتشاف لاعبين مميزين استفاد منهم المنتخب في أمم إفريقيا".

وأردف: "كيروش كان يقول لـ جمال علام (رئيس اتحاد الكرة) كثيرًا أن ينتبه من الاتحاد الإفريقي لأنه يعمل ضد مصر، خاصة أنه يعرف الحكام جيدا وعمل في إفريقيا من قبل".

وأوضح: "خلال مباراة الكاميرون في كأس الأمم الإفريقية، أدخلنا محمد شريف لكي يخطف هدف في الدقائق الأخيرة وبعد ذلك قمنا بإخراجه لأننا كنا نختار من سيسدد ركلات الترجيح".

واختتم: "شريف شعر بالحزن كثيرا لكن كيروش اعتذر له مع نهاية المباراة وطلب مني أن أشكر اللاعب أول شيء خلال المؤتمر الصحفي".