تحدث البرازيلي ليوناردو عن قرار استبعاده من منصبه كمدير رياضي لباريس سان جيرمان مساء يوم الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي، والتي تم فيها الإعلان عن تمديد عقد كيليان مبابي والتتويج بلقب الدوري.

وقد تطرق ليوناردو للحديث عما تم تداوله بشأن توتر العلاقة بينه وبين كيليان مبابي نجم الفريق، وعما إذا كان ذلك سببًا في استبعاده من منصبه.

وقال ليوناردو في مقابلة صحفية مع صحيفة "ليكيب": "بعض الأشياء التي تُقال داخليًا يجب أن تظل داخلية، هذا ما جربته مع النادي، عندما نريد الانفصال، لا توجد طريقة جيدة للقول بأن الأمر انتهى".

يؤكد ليوناردو الذي لم يرغب في أي اتصال رسمي بشأن قرار الاستبعاد: "تحدثنا عن ذلك مع النادي، ربما تكون هذه هي طريقتي في الوجود، لكنني دائمًا ما أجد أنه من المثير للشفقة أن أقول شكرًا جزيلاً، وداعًا، لم يكن من المهم إصدار بيان صحفي".

يبدو أن ليوناردو قد شعر بالضربة القادمة بعد الإقصاء المؤلم لـ باريس سان جيرمان في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد وأفاد: "عندما تكون هناك هزيمة مهمة مثل خسارة ريال مدريد، في دوري الأبطال، دائمًا ما يثير عاطفة هائلة".

وأكمل: "لكني أريد فقط أن أتذكر الأمور الإيجابية، سأرحل بدون مرارة! بصراحة الشعور بالمرارة صفر! بعد ذلك، لدي رؤيتي، ولكن ليس هذا هو اليوم للتوقف، أريد أن أشكر قطر وباريس لإعطائي هذه الفرصة".

وواصل: "كان بإمكاننا أن نحقق أداءً أفضل، يمكننا دائمًا أن نقدم أداءً أفضل، لكنني عشت مرحلتين واضحتين للغاية، الأولى، في عام 2011، كانت تلك من البناء، كنا نبدأ من ورقة فارغة تقريبًا".

واستطرد: "ولكن هناك، كان الأمر مختلفًا، أتيحت لنا الفرصة للقيام بشيء استثنائي ولهذا السبب يجب أن أشكر قطر".

وسُئل ليوناردو إذا كان هناك رابط بين رحيله وتمديد عقد كيليان مبابي، وأجاب: "لا، لم يتم إخباري بذلك، لكنني لا أريد الخوض في هذا النوع من الأشياء، وحقيقة الاحتفاظ بلاعب بهذا المستوى، فرنسي وباريسي، أمر مهم لباريس سان جيرمان وللدوري الفرنسي".

اقرأ أيضًا | باريس سان جيرمان يفاوض مدربًا جديدًا لغلق ملف زيدان

وبشأن خطوته المقبلة، علّق ليوناردو: "لا يوجد شيء ملموس، لقد تحدث قليلاً لكن لا شيء أكثر، حقيقة أن الناس يتحدثون عني تجعلني سعيدًا، كنت مديرًا هنا (في باريس)، في ميلان، فريقان لعبت فيهما، حقيقة أنني لعبت في نادٍ أمر إيجابي".

واختتم: "أرى نفسي كمدير لنادٍ فرنسي مهم آخر مثل ليون، سيكون الأمر معقدًا، كان أولاس هناك منذ خمسة وثلاثين عامًا، أغتنم هذه الفرصة لأهنئه لأن كل ما فعله هائل، عندما تعرف مدى تعقيد كل ذلك، مثابرته، أفكاره، ترفع له القبعة!".