تتطور المحادثات بين تشيلسي وإنتر ميلان حول صفقة إعارة للاعب روميلو لوكاكو مع اقتراب المهاجم البلجيكي غير المرغوب فيه من العودة إلى إيطاليا.

يريد لوكاكو العودة إلى إنتر ميلان بعد موسم مخيب للآمال في ستامفورد بريدج، عقب انتقاله بقيمة 98 مليون جنيه إسترليني من إنتر ميلان الصيف الماضي.

فشل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا في تحقيق الارتفاعات العالية المتوقعة منه، حيث سجل 8 أهداف فقط في الدوري في موسم اختلف فيه مع مدربه توماس توخيل.

أجرى لوكاكو مقابلة مفاجئة في ديسمبر حيث صرح بعدم رضاه في النادي اللندني، وتم تهميشه من قِبل توخيل.

اقرأ أيضًا.. رئيس إشبيلية يمنح دفعة قوية لـ تشيلسي بشأن صفقة كوندي

ورغم تحسن أداء لوكاكو نسبيًا في نهاية الموسم إلا إنه ارتبط بخطوة الرحيل عن تشيلسي في موسم الانتقالات الصيفي الحالي.

تشيلسي منفتح على إعادة لوكاكو إلى إنتر على سبيل الإعارة، لكن من المرجح أن يطلب رسومًا لا تقل عن 17 مليون جنيه إسترليني، وهو مبلغ كبير مقابل صفقة مؤقتة.

تزعم التقارير في إيطاليا أن نادي الدوري الإنجليزي الممتاز يمكن أن يخفض هذا السعر إذا تم تضمين لاعب من إنتر في الصفقة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن مسؤولي إنتر ميلان وتشيلسي مستعدون لإجراء محادثات مباشرة حول التفاصيل المالية لتلك الصفقة المرتقبة.

يعاني العمالقة الإيطاليون من نقص في السيولة المالية ويتعرضون لضغوط لتحقيق ربح كبير في فترة الانتقالات وتقليص فاتورة الأجور.

وبحسب ما ورد، فإن لوكاكو على استعداد لتخفيض راتبه بنسبة 50 % لتسهيل العودة إلى إيطاليا.

يعتقد إنتر أنه سيقبل راتبًا مشابهًا للراتب الذي حصل عليه قبل مغادرته سان سيرو إلى لندن - ما يقرب من 6.4 مليون جنيه إسترليني في السنة وحوالي نصف ما يتقاضاه حاليًا في تشيلسي.

تشيلسي قادر على التفاوض على العقود والتوقيعات بعد سلسلة من العقوبات المفروضة بسبب ملكية رومان أبراموفيتش والتي تم رفعها عندما تم بيع أصول النادي إلى شراكة بقيادة تود بويلي الشهر الماضي.