علق إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، على الأزمات التي انفجرت أمام مسؤولي الجبلاية خلال الساعات الماضية.

وقال الكومي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الحياة": "للأسف الشديد هي مؤامرة تحاك ضد اتحاد الكرة ممن أفسدوا الحياة الرياضية في مصر على مدار سنوات عديدة".

وأضاف: "لا يأتي شخص يتحدث بالشرف والنزاهة، وأنتم من أخذتم الكرة المصرية إلى كوارث حقيقية من بعد رحيل حسن شحاتة وحصولنا على 3 بطولات كأس أمم إفريقيا متتالية، تأهلنا لكأس العالم 2018 بالصدفة من خلال ضربة جزاء".

من المخطئ.. مناظرة مثيرة بين جمال علام وأحمد مجاهد بشأن الأهلي وملعب نهائي إفريقيا

وأردف: "أفسدوا الكرة في مصر، لم نهتم بالناشئين ولم نعمل بطريقة علمية خلال السنوات الماضية، ووصلنا إلى يوم من الأيام بمؤامرة أن تكون مصر تحت الوصاية الدولية مثلها مثل أي دولة صغيرة مع عمرو الجنايني".

واستكمل: "وللأسف من خلال مؤامرة ومخاطبات والسيطرة على بعض المتواجدين في كاف وفيفا أوحينا لهم أن الجنايني لا يريد الرحيل، ثم أتت لجنة أحمد مجاهد (ما كان حرام بالأمس أصبح حلال اليوم)، واصبح التشبث بالكرسي هو الطاغي على هذا الأمر".

وواصل: "من كانوا يديرون الكرة المصرية خلال السنوات الماضية ماذا فعلوا؟، منذ أن تولى مجلس جمال علام، ندخل في مهاترات ولا يريدون منّا أن نعمل وندير الاتحاد بأسلوب جديد عما كان عليه من قبل، لا يريدون نهضة حقيقية في مصر".

وعن أزمة الأهلي، قال الكومي: "النادي الأهلي له كامل التقدير والاحترام، ووزير الشباب والرياضة شكل لجنة لبحث الأمر برمته ولن نتستر على أي إنسان أخطأ داخل اتحاد الكرة كما كان يحدث في المرات السابقة، المخطئ يجب أن يحاسب ايًا كان من هو".

جمال علام: لا يليق ما قاله محمود الخطيب عن اتحاد الكرة

وأكد: "أما عن تصريجات جمال علام بشأن إقالة إيهاب جلال، فكان كان هناك إجماع على استقدام مدير فني جديد مصري، كان كل أمنياتنا أن نعيد أمجاد الجوهري وحسن شحاتة من خلال مدرب مصري، ربما تصريح جمال علام خانه التوفيق".

وكشف: "البعض يقول إن هناك اجتماع بالأمس لتمرير محضر إدارة سابق، ونحن لم نجتمع في الاتحاد، كنا في الخارج وعقدنا جلسة ودية، لكي نعيد ترتيب الأوضاع وما يحدث في الفترة الماضية".

وأتم: "لا يوجد قرار رسمي بإقالة إيهاب جلال من منتخب مصر، هناك العديد من القرارات التي ستعيد تصحيح المسار يوم الخميس المقبل، واتقوا الله في الكرة المصرية".

واختتم: "جئنا من خلال جمعية عمومية انتخبت الاتحاد وهي صاحبة القرار، وحينما ترى الجميع العمومية أننا لا نصلح سنقول (سلام عليكم)".