تناظر جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الحالي، مع أحمد مجاهد رئيس اللجنة الإدارية السابق للجبلاية، بعد أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال مجاهد في تصريحات تلفزيونية لفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "على مسؤوليتي": "عندما تولى مجلس الإدارة الحالي مسؤولية اتحاد الكرة، لم يجلس مع اللجنة السابقة لمعرفة الأمور المادية".

وأضاف: "قدمنا ملف استضافة المباراة النهائية لدوري الأبطال الموسم الماضي، وبطولة الكرة النسائية والبطولة الإفريقية تحت 20 عامًا، والمغرب قدم استضافة نهائي الأبطال وبطولة إفريقيا تحت 20 عامًا، نحن حصلنا على تنظيم البطولة الأخيرة وتركنا دوري الأبطال للمغرب، لأن الأمور تتم بالتنسيق، لأننا كنا قد نظمنا المباراة النهائية 2020، لكن اتحاد الكرة الحالي لم يخطر - كاف - بطلب استضافة النهائي".

جمال علام: لا يليق ما قاله محمود الخطيب عن اتحاد الكرة

ورد جمال علام: "إذا كان لدي خطأ داخلي سأبحث عن المخطئ ولا أتركه، وأحمد مجاهد يعلم ذلك تمامًا، وهناك لجنة من الوزارة لتقصي الحقائق".

وعاد مجاهد ليؤكد: "عندما يكون هناك خطأ في الاتحاد لا أنتظر نتيجة تحقيق اللجنة".

وأشار علام: "انا ملتزم الآن بتحقيق اللجنة، وليست من طباعي أن أحمل موظف صغير نتيجة خطأ، ولو الخطأ من عندي سأعترف أمام الجميع، اللجنة الحالية تراجع أمور كثيرة ويوم الخميس سيتم إصدار قرارات كثيرة".

وتحدث مجاهد: "اتصلت كثيرًا بالاتحاد الحالي منذ أن رحلت من أجل تقديم المساعدة ولكن لم يرد علي أحد، ومنذ رحيلي وأسمع كلام كثير، بالرغم من أنه عند وجودي لم أذكر عمرو الجنايني الذي سبقني بأي شيء بل استكملنا العمل، ولكن الأن لم يحدث تسليم وتسلم للاتحاد".

وأردف: "التعامل مع ملف ملعب مباراة نهائي دوري الأبطال خطأ، ولو كان تم الاعتراف بالخطأ في وقته ما كان ليحدث كل ذلك، جمال علام يريد أن يقول إن الخطاب لم يره إلا في شهر أبريل رغم أن الموعد النهائي كان يوم 28 فبراير".

ورد علام: "منذ إعلان شروط المسابقة الإفريقية والبند كان موجودًا فيه أن تقام المباراة النهائية في دولة محايدة".

وعلق  مجاهد: "لا، البند ينص على أن تقام المباراة في إحدى الدول ولم يتم ذكر دولة محايدة".

واستكمل جمال علام: "بعد أن اقترب النادي الأهلي من نهائي البطولة أرسل لنا يطلب استضافة البطولة، لماذا الاتحاد الإفريقي لم يأخذ هذا الملف بعد اقتراب الوداد من النهائي، بأن تقام المباراة على ملعب محايد، الاتحاد الإفريقي لم يتعامل بعدل في هذا الملف ونحن أرسلنا ذلك لـ فيفا، لا تدافع يا أحمد مجاهد عن الاتحاد الإفريقي الأولى أن تدافع عن الاتحاد المصري".

ورد أحمد مجاهد: "أنا لا أدافع عن الاتحاد الإفريقي، ولكن هل يكون ابني معي، ألقيه وأعود لأبحث عنه! لماذا".

واستطرد جمال علام ردًا على مجاهد: "كن منصفًا، الأهلي تعرض للظلم، وكان من الممكن أن يدافع أحد في كاف عن الأهلي، ويتم الإعلان من قبل البطولة بتحديد ملعب المباراة، كاف كال بمكيالين، هو لو يريد أن تقام المباراة في المغرب كان حدد منذ البداية، نيجيريا قدمت ملف الاستضافة لماذا تم استبعادها من تنظيم دوري الأبطال وتم إسناد لها مباراة الكونفدرالية".

طالع | طلبات واستفسارات هامة.. الأهلي يكشف الكواليس الكاملة لأزمة ملف نهائي دوري أبطال إفريقيا

وأجاب مجاهد: "لأن نيجيريا لم تستكمل ملف نهائي دوري الأبطال".

وأكد علام: "اليوم الجميع يتحدث عن أن اتحاد الكرة المصري هو المُخطئ، لكن لم ينظر أحد لأخطاء الاتحاد الإفريقي، أقسم بالله لن أترك شيء للأندية المصرية في المستقبل".

وواصل أحمد مجاهد: "نحن نظمنا بطولات كثيرة جدًا ونهائي دوري الأبطال، لأنه عندما كان الاتحاد الإفريقي يُخاطب الاتحادات المحلية كنا نقوم بالتنسيق فورًا".

واستطرد علام: الاتحاد الإفريقي أخطأ، إذا كان يريد إقامة مباراة واحدة في النهائي كان عليه إعلان الملعب منذ بداية البطولة، وعندما انسحبت السنغال كان يجب أن يرسل لنا مرة أخرى، هناك شيء خطأ، لكن كل الكلام يُقال إن اتحاد الكرة ارتكب خطأ، أنا لن أترك أي شيء مجددًا للاتحاد الإفريقي، حتى الموظفين المصريين طردوهم من كاف، وانا لن أسكت بعد ذلك على أي شيء".

وقال: "يجب أن يجتمع وزير الشباب والرياضة مع الاتحاد الإفريقي وينظر في مسألة الموظفين المصريين، لا أريد أن أتحدث عن أي إدارة سابقة ولم أفعل ولا يصح أن يُقال إن الاتحاد الحالي لا يعرف كيف يدير، ولو الناس لا تريدني سأعلن استقالتي، لكن لا داعي لوضع عقبات في طريقنا، ومن يريد أن يساعد فاليساعد المجلس الحالي".

واختتم: "لا يوجد عندي تصفية حسابات مع الموظفين في الاتحاد المصري، هذا أمر داخلي، ولكن لست مجبرا أن أعمل بنفس الأشخاص، أريد أن أدخل عناصر جديدة وشابة، ولو هناك أي مُقصر عندي أقسم بالله لن أتركه، لا أجامل أحدا، المُخطئ سيرحل وإن لم يرحل سأرحل انا".