تحدث أدريان بيفينجتون المدير السابق للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عن معايير اختيار المدير الفني للمنتخب الوطني، مشيرًا إلى أنه يجب أن يكون هناك استراتيجية خاصة لتحديد الرجل الكفء.

وقال أدريان في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "رقم 10" المذاع عبر فضائية "الأولى": "اختيار المدير الفني للمنتخب يعتمد على الدور المطلوب منه وبشكل عام تحتاج لشخص يكون قائدًا لكرة القدم بصورة مميزة".

من المخطئ.. مناظرة مثيرة بين جمال علام وأحمد مجاهد بشأن الأهلي وملعب نهائي إفريقيا

وأضاف: "يجب أن يكون هناك فلسفة خاصة بالتدريبات وبرنامج خاص بجانب المسؤوليات الخاصة به كجهاز فني والتأكد من مستوى المدرب الذي تم اختياره لإدارة البرامج التدريبية والتعليمية للاعبين الخاصة بكرة القدم والقيام بكافة المسؤوليات".

وأكد: "نعم شاركت في اختيار ساوثجيت لتدريب إنجلترا ومن قبل كابيلو وهودسون وعملت مع إريكسون".

وأردف: "ساوثجيت هو مدرب تم اختياره من قِبل مجلس اتحاد الكرة بعدما كان هناك أكثر من مرشح وعقد مقابلة شخصية، وعلى الاتحاد أن يُحدد الشخص الذي يريد التعاقد معه، كان هناك مرشحون من إنجلترا وآخرين عالميين لاختيار أفضل المرشحين".

وواصل: "بالحديث عن اختيار ساوثجيت قمنا بمقابلة عشرة مدربين لاختيار أحدهم ثم تم عمل مقابلة مع ساوثجيت واثنين آخرين وكانت المقابلة الثانية مع رئيس الاتحاد والسكرتير العام وهذا أمر هام".

جمال علام: لا يليق ما قاله محمود الخطيب عن اتحاد الكرة

واستكمل: "على مدار عقدين من الزمان أقوم بعقد عدد من الاجتماعات مع اللاعبين والمدربين ومن المهم أن تكون واضحًا مع المدير الفني الذي تسعى لاختياره".

واستطرد: "يجب أن تعقد مقارنة بين الدور الذي سيقوم به وكيف سيتعامل مع اللاعبين وما هي الخطط والبرامج التي سيتبناها عند تجمع المنتخب".

واختتم: "ويجب النظر في البرامج التي سيعمل من خلالها على تطوير اللاعبين بمنتخبات الشباب وكيف ستكون علاقته بالاتحاد والأندية وكذلك علاقته باللاعبين يجب أن تكون قوية".