شن أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سابقًا هجومًا شديدًا على مسؤولي الجبلاية بسبب أزمة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان محمود الخطيب رئيس الأهلي قد عقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم كشف فيه عن كواليس أزمة تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا وموقف اتحاد الكرة من الرد على الخطاب المرسل من "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم" بشأن الملعب المستضيف لنهائي البطولة القارية.

طالع أيضًا.. الأهلي يوضح لـ بطولات سبب استبعاد وليد سليمان وعلي لطفى أمام المصري بالسلوم

وقال أحمد مجاهد ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "قولاً واحدًا الاتحاد المصري كان يجب عليه أن يقدم طلبًا لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، فالخطاب يصل لكل الاتحادات الأعضاء التابعة للاتحاد الإفريقي يوم 19 يناير وكان الأهلي والزمالك مستمران في المنافسة بالبطولة".

وأضاف: "الاتحاد السنغالي ليس لديه فريق في البطولة ومع ذلك تقدم لكي يستضيف النهائي".

وواصل: "لو كنت موجود كرئيس اتحاد الكرة أو عضو في مجلس إدارته وأتى خطاب عن تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا وأنا لا أعرف عنه شيئًا كنت سأستقيل فورا وعلى من فعل ذلك أن يرحل".

واستأنف: "إذا كانوا يعلمون عن الخطاب فهذه مصيبة وإن كانوا لا يعلمون فالمصيبة أعظم".

وتابع: "الاتحاد المصري لم يتقدم لاستضافة المباريات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وتقدمت الجامعة المغربية والتونسية التي لم تواصل وانسحبت ولذلك المغرب سيستضيف المباريات".

وأضاف: "بخصوص مؤتمر الأهلي وتصريحات محمود الخطيب عن جملتي ليس كل ما يعرف يقال.. الاتحاد الإفريقي هو الذي حدد مواعيد أمم أفريقيا ولست أنا وعندما وجدنا فيها تضارب حاولنا وسعينا لكي نحل الموضوع حتى اليوم الأخير وكان هناك طمأنة لنا ولذلك قلت هذه الجملة".

واختتم: "نحن لدينا أقدم عضو في الاتحاد الدولي والاتحاد الأفريقي حتى عام 2025 وهو المهندس هاني أبو ريدة فلتعطوه صلاحياته وتكلفوه بدلًا من أن تسبونه، والمغربي فوزي لقجع متعاون ومتفهم جداً وكسب رئاسة الاتحاد المغربي للمرة الثالثة لأن الناس يدعمونه".