تحدث شريف إكرامي حارس مرمى فريق بيراميدز، عن هزيمة منتخب مصر أمام إثيوبيا، أمس الخميس، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وخسر منتخب مصر أمام إثيوبيا بثنائية دون رد، وبأداء كارثي تحت قيادة المدير الفني إيهاب جلال، في مباراة الجولة الثانية من مرحلة التصفيات المؤهلة إلى "الكان".

وكتب شريف إكرامي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "قرأت الكثير من الأراء والتعليقات بعد خسارة المنتخب أمس، ثم خطر ببالي.. أليست هذه نفس الأراء وكأن الزمن يعيد نفسه كل فتره؟".

وتابع: "أليس هذا ما سمعناه بعد غانا 2014 والجابون 2017 ومصر 2019؟، 12 عاما علي أخر انجاز للجيل الذهبي للمنتخب الذي بالمناسبة لم يتأهل لكأس العالم وقتها!!".

طالع أيضا.. سيد معوض: محمد صلاح محظوظ بعدم تواجده مع منتخب مصر أمام إثيوبيا

وأوضح: "التغيير لن يحدث إلا بحلول جذريه تعيد هيكلة المنظومة بأكملها، تغيير شامل في الفكر أولاً.. لن نبتكر أو نخترع، فالعالم مليء بتجارب مشابهة ناجحة".

وواصل: "كرة القدم في العالم أصبحت علما يُبنى عليه صناعة واستثمار، ليست شعارات وأناشيد وتوازنات وفهلوة ومجاملات.. الكل مسئول والكل مُلام".

واختتم: "استعدوا لسماع نفس الاقتراحات القديمة من جديد، اقتراحات ستقودنا للخلف أكثر وبسرعة أكبر، فنحن نشأنا في مجتمع يخشي التغيير ويهابه.. تربينا على ثقافة (من فات قديمه تاه.. إللي تعرفه أحسن من إللي متعرفوش.. من خاف سِلِم) فنحن لا نتغير أبدًا عن قناعه.. نتغير عندما نيأس.. نتغير رغمًا عنا".