علق سيد معوض لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، على هزيمة الفريق الوطني أمام إثيوبيا في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية، كوت ديفوار 2023.

ونال منتخب مصر هزيمة قاسية بثنائية من إثيوبيا، أمس الخميس، في الجولة الثانية من مرحلة التصفيات.

وقال سيد معوض في تصريحاته لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر قناة "etc": "لا توجد أزمة في التضحية بالتأهل لكأس الأمم الإفريقية، لكن لا بد من وقفة مع الجيل الحالي لمنتخب مصر، لابد من وضع خطة ومشروع نجد نتائجه بعد سنوات، بعض اللاعبين يتواجدون باستمرار في المنتخب رغم الإخفاقات وتغيير المدربين مثل كوبر وأجيري والبدري وكيروش".

وتابع: "أيمن أشرف لم يظهر في لقطة الهدف الأول لإثيوبيا وهذه كارثة في ظل خوض اللقاء خارج ملعبك، قد اتغاضى عن عدم وجوده في حالة تقديم أداء هجومي يُذكر".

وأضاف: "منتخب مصر هو أخر شيء يفكر فيه القائمون على منظومة الكرة، لابد من تجاهل مصلحة أي ناد مقابل ترجيح كفة الفريق الوطني".

طالع أيضا.. ضياء السيد: إقالة إيهاب جلال تحرج اتحاد الكرة.. وأداء منتخب مصر كان كارثيًا

وواصل: "أداء منتخب مصر أمام إثيوبيا كان باهتا للغاية، شيميس بيكلي كان نجم المباراة وهو لا يلعب أساسيأ مع فريقه، وتقدم في السن، فكيف له أن يتفوق على لاعبي منتخب مصر".

وأردف: "لاعبو منتخب مصر كثيرون الشكوى من الأجهزة الفنية، ولابد من انتقاد المنتخب بعد الهزيمة في أرض محايدة لأن اللقاء أقيم في مالاوي وليس في إثيوبيا".

واستمر: "أحمد عاطف قدم تمريرة لم يفعلها مصطفى محمد خلال 80 دقيقة لعبها، لا بد أن يكون للاعب المحترف إضافة قوية يقدمها، وإلا ما الفارق بين المحترف والمحلي؟!".

واختتم: "محمد صلاح محظوظ بعدم تواجده في مباراة إثيوبيا لأنه كان سيتحمل الهزيمة".