علق أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق، على الأحداث الساخنة التي تدور في النادي الأهلي بشأن العلاقة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق.

وقال ميدو خلال تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" المذاع على قناة "المحور": "إدارة الأهلي قررت أن تعطي إشارات مهمة لموسيماني، خاصة بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا".

وأضاف: "الإدارة ألقت الكرة في ملعب موسيماني، خاصة أن الفريق يعاني بشكل واضح في بعض النقاط التي أبرزتها الإدارة للمدير الفني".

وتابع: "الأكيد أن الخطوة القادمة للأهلي حال أي تعثر للفريق تتمثل في إقالة المدير الفني، خاصة أن ردود فعل موسيماني تعبر عن رفضه لتوجيهات الإدارة، ما فعله الخطيب ليس تدخلًا في عمل موسيماني، بل توضيح لبعض النقاط وهو أمر مهم في كرة القدم".

وواصل: "علاقة موسيماني بإدارة الأهلي شبيهة بالظبط بعلاقة جوزيه مورينيو بالمدير الرياضي لمانشستر يونايتد عندما كان المدير الفني للنادي وكان لديه مشكلة كبيرة جدًا مع المدير الرياضي قبل ما يرحل عن الفريق بثلاثة أو أربعة أشهر، كان مورينيو يستخدم الإعلام في كل مؤتمر صحفي يقوم بتوجيه رسائل له، وانتهى الحال في النهاية أن مورينيو رحل عن الفريق والعلاقة وصلت لطريق مسدود".

طالع | موسيماني يلمح برحيله عن الأهلي في رسالة مثيرة للجدل

وأردف: "من خلال خبراتي في كرة القدم، علاقة موسيماني بإدارة الكرة في الأهلي بالأخص بعد تصريحاته اليوم وصلت لطريق لارجعة فيه، حتى لو عادت سيكون هناك شرخ قد حدث".

واستطرد: "موسيماني عقد مقارنة مع يورجن كلوب وهي مقارنة غير مقبولة، كلوب فاز بلقبين هذا الموسم وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا بعد مباراة مميزة وقوية ضد ريال مدريد كان الطرف الأفضل بها".

وأوضح: "موسيماني أخطأ بإقحام الثنائي حسام حسن ومحمد شريف في أزمة الانتقادات التي يتعرض لها بيرسي تاو، موسيماني يحق له الدفاع عن تاو ولكن الخطأ أن يهاجم شريف وحسام حسن لعدم تسجيل الأهداف، موسيماني حاول الضغط على الإدارة بحديثه عن دور السوشيال ميديا في إدارة قرارات الأهلي".

وأكمل: "تصريحات موسيماني خاطئة، أشعر ووارد أن أكون مخطيء أن موسيماني دائمًا يلمح في تصريحاته إنه يريد أن يقول للناس في مصر أنتم عنصريين معي، (لو مكنتش إفريقي أو مش جاي من جنوب إفريقيا مكنتوش هتعاملوني كده)".

وأتم: "موسيماني يشعر بالاضطهاد بعض الشيء، وهذا يتضح بشكل جيد جدًا من تصريحه عن بيرسي تاو عندما قال لديكم مهاجمين مصريين لا يؤدون بشكل جيد لماذا تتحدثون عن بيرسي تاو؟".