أجرت مويرا تلاجالي، زوجة ووكيل أعمال الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، حوارًا مع قناة "Newzroom Afrika" الجنوب إفريقية، للحديث عن كواليس وسبب اجتماع مجلس إدارة وصيف إفريقيا مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي.

الأهلي برئاسة محمود الخطيب، أعلن عن اجتماع مع موسيماني عبر "ZOOM"، خلال تواجد موسيماني في المغرب، وذلك بعد الهزيمة في نهائي دوري أبطال إفريقيا من الوداد المغربي.

تلاجالي خلال حديثها المطول، واصلت الدفاع عن موسيماني، وكشفت حقيقة رغبة النادي في تغيير مدرب الأحمال البدنية كابيلو رانجواجا.

وقالت المُقدمة في البداية لزوجة بيتسو: "هل من المعتاد أن يقوم النادي بالإعلان أن الرئيس والمجلس بأكمله سيكون لديه اجتماع مع المدرب؟"، أجابت: "أعتقد أنه عادة ما يكون من المعتاد أن يلتقي مجلس الإدارة مع المدرب".

اقرأ أيضًا.. خاص | الأهلي يبدأ البحث عن مدرب جديد تحسبًا لرحيل موسيماني

وأضافت: "كان هُناك اجتماع وموسيماني تواجد، هذه ليست المرة الأولى التي يُعقد فيها اجتماعات مع مجلس الإدارة، ولكنها المرة الأولى التي نرى فيها الاجتماع تم الإعلان عنها في وسائل التواصل الاجتماعي أمام الجماهير".

وواصلت: "هذه ليست المرة الأولى أن يحدث اجتماع مع مجلس الإدارة، وعادة ما يكون لديهم اجتماعات جيدة حقًا مع المدرب، لذا من جانبنا كوكيل، يجب أن أقول إنها كانت مفاجأة أن يتم الإعلان عن الاجتماع في وسائل الإعلام".

وبسؤالها "هل تشعرين بالقلق؟"، أجابت: "لا، إنه أمر طبيعي، لقد حدثت من قبل عدة اجتماعات مع مجلس الإدارة، لذلك أنا لست مهتمة حقًا بمعرفة سبب الاجتماع، وأنا لست قلقة، نحن كوكالة ندعم المدرب وفريقه الفني".

وأردفت: "أرقام موسيماني تتحدث عن نفسها، إنه على مدار العشرين شهرًا الماضية لعب العديد من المباريات ولم يهزم في حوالي 88% منها، وأعتقد أنه انتصر في 94، ولم يخسر إلا 9 مباريات، لقد قدم أداءً جيدًا، لذا فنحن لسنا قلقين حقًا بشأن الاجتماع".

وتابعت: "من الطبيعي ألا يحب الجميع ما تفعله، ولكن بالنسبة لنا القلق الوحيد هو القول إن المدرب ليس مفيدًا وليس جيدًا فيما يقوم به، رغم أن أرقامه تتحدث عن نفسها، لقد فضل المدرب أن يكون الاجتماع وجهًا لوجه، وأعتقد أن ذلك سيحدث يوم السبت عندما يعود من المغرب".

مويرا تلاجالي وموسيماني

وردًا على "هل تم إتمام كل شيء يخص التجديد مع الأهلي؟"، قالت: "العقد تم إتمامه منذ التوقيع عليه في شهر مارس الماضي".

وبسؤالها "هل الأجواء أصبحت أكثر عدائية في الأهلي؟"، أوضحت: "لن أقول إن الأجواء أصبحت أكثر عدائية فالنادي الأهلي نادٍ كبير وهم يحترمون المدرب، ونحن نشعر بالتواضع لإعطاء موسيماني فرصة تدريب نادٍ بحجم الأهلي، لكن ما رأيته بشكل شخصي هو الكثير من السلبية من بعض وسائل الإعلام، وليس من كل الإعلام أو كل الناس، فقط بعض المدربين السابقين، وبعض النقاد ومن يسموا بالداعمين على وسائل التواصل الاجتماعي".

اقرأ أيضًا.. زوجة موسيماني تدافع عنه: فعل الكثير لـ الأهلي ويلمحون بطرده بعد كل مباراة

واسترسلت: "بالنسبة لنا نشعر فقط بالقلق، أن يتم القول إن المدرب كان عديم الفائدة، رغم أن الأرقام تتحدث عن نفسها، هو مدرب في الأهلي مُنذ 20 شهرًا وتمكن في ذلك الوقت من تحقيق 7 ألقاب، والانتقادات من أجل مباريات قليلة خسرها".

وأكملت زوجة موسيماني قائلة: "لقد خسر في 9 مباريات فقط، وهذا بحد ذاته أمر جيد للغاية، ربما لن يتفق الجميع مع أسلوبه أو الطريقة التي يعمل بها، ولكن من الواضح أن النتائج تتحدث عن نفسها، ورغم ذلك في كل مباراة يكون هُناك ضغط على المدرب وجهازه المعاون، كل مباراة تشكل ضغطًا عليهم".

كابيلو رانجواجا مدرب أحمال النادي الأهلي

وحول رغبة الأهلي في تغيير مدرب الأحمال، أوضحت: "لا أعرف مدى صحة ذلك، لقد رأيت الأمر على وسائل التواصل الاجتماعي، وسواء كانت شائعات أو لا، أنا لا أعلم حقًا، ولا أريد التعليق على الأمر، لذا أفضل انتظار انعقاد اجتماع السبت، وبعد ذلك سنكون قادرين على معرفة كل شيء والتحدث عن الأمر".

وبسؤالها "هل يشعر موسيماني بالأمان رغم الموقف الحساس؟"، قالت: "لن أقول إنه لا يشعر بالأمان أعتقد أن يشعر بأنه قدم كل شيء ممكن من أجل الأهلي، لذا الحديث عن الأمان أو عدمه شيء آخر، الشيء الرئيسي هو أننا بحاجة إلى الاحترام والدعم من النادي".

وأسهبت: "الأهلي اختار مدربًا وجهازًا فنيًا يقوم بعمل جيد، وإذا شعر النادي أن هذا ليس جيدًا بما يكفي من حق النادي أن يقول للمدرب أو الجهاز الفني هذا ما نُريد أن نفعله، أو هذه هي التغييرات التي نُريد القيام بها، ومن هذا المنطلق، علينا كفريق الإدارة والجهاز التدريبي أن نقول، كيف يمكننا المضي قدمًا في ذلك؟ هل نتفق أم لا، لكني لا أريد التكهن بذلك".

واختتمت تصريحاتها قائلة: "أفضل انتظار الاجتماع القادم، وعلينا أن نحترم النادي وجماهيره، الأهلي نادٍ كبير للغاية، نحن بحاجة لإظهار التقدير لحقيقة أن النادي قد منحنا فرصة للمساهمة والتدريب وكسر الحدود، وأن يأتي مدرب من جنوب إفريقيا إلى شمال إفريقيا حيث لم يحدث ذلك من قبل، وأيضًا لقد ربحنا الرهان أن مدربونا يمكنهم القيام بعمل جيد، لأن موسيماني قام بعمل جيد للغاية في الأشهر العشرين الماضية".