اتخذ مانشستر يونايتد خطوة حازمة لصالح فرينكي دي يونج، حيث بعد عدة أسابيع من التكهنات، قدم النادي الإنجليزي أخيرًا عرضًا رسميًا لنادي برشلونة.

وتوضح صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن مانشستر يونايتد عرض 60 مليون يورو ثابتة، بالإضافة إلى 20 مليون يورو كمتغيرات، وهو ما قد يجعل برشلونة يستجيب للتفاوض ويدرس العرض بجدية.

وتشير صحيفة "سبورت" الإسبانية إلى أن وجود إريك تين هاج مديرًا فنيًا لمانشستر يونايتد، يقنع دي يونج بدراسة العرض والتفكير في الانتقال للفريق الإنجليزي.

دي يونج لعب تحت قيادة تين هاج وتألق معه في أياكس أمستردام، الأمر الذي جذب انتباه أندية أوروبا للاعب الهولندي ومن ثم وقع معه برشلونة. 

وتوضح "ماركا" أن مستقبل دي يونج بعيدًا بشكل متزايد عن برشلونة، صحيح أن اللاعب في كل مرة تسنح له الفرصة يعبر عن رغبته في الاستمرار في البارسا، كما شارك في جميع حملات النادي التي قدم فيها القمصان الجديدة للموسم المقبل، ومع ذلك، فإن الواقع يذهب بطرق مختلفة.

في المقام الأول برشلونة بحاجة ماسة إلى خفض فاتورة الأجور لجلب لاعبين جدد، والهولندي من أعلى اللاعبين أجرًا.

اقرأ أيضًا | ديمبلي يستقر على وجهته المقبلة بين تشيلسي وباريس سان جيرمان

وقبل أيام قليلة، قال اللاعب نفسه بالفعل إنه يشعر براحة أكبر مع أسلوب لعب المنتخب الهولندي مقارنة بالدور الذي كان عليه أن يلعبه في فريق برشلونة.

الدور الذي سيلعبه في مانشستر سيشبه ما كان يفعله في الفريق الهولندي، بالإضافة إلى ذلك، فهو يعلم أنه يتعين عليه في البارسا التنافس مع لاعب من المستحيل عملياً الاستغناء عنه، وهذا هو سيرجيو بوسكيتس الذي يتمتع بثقة تشافي.