يريد الدولي البرازيلي، جابريل جيسوس، مهاجم فريق مانشستر سيتي في الانتقال إلى ريال مدريد، والنادي الملكي سيكون سعيدًا أيضًا بالتعاقد معه لكن الأمر غير ممكن؛ وفقًا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

وارتبط جيسوس بإمكانية الانتقال إلى ريال مدريد، وذلك بعد الفشل في التعاقد مع كيليان مبابي من باريس سان جيرمان.

وما يعرقل انتقال جيسوس إلى ريال مدريد، هو أنه من غير دولة أوروبية، ولا يمتلك جواز سفر أوروبي، حيث يحمل جواز سفر برازيلي.

وتنص لوائح الاتحاد الإسباني، على عدم وجود أكثر من 3 لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي في فريق واحد.

اقرأ أيضًا.. ريال مدريد يحذر أسينسيو قبل سحب عرض التجديد

ريال مدريد يملك بين صفوفه ثلاثة لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي، بتواجد البرازيليين، فينيسيوس جونيور، رودريجو، إيدير ميليتاو.

وحتى يتمكن ريال مدريد، من التعاقد مع لاعب من خارج أوروبا، يتعين الآن على النادي أن يحصل أحد اللاعبين الحالين على الجنسية الإسبانية.

ورغم أن فينيسيوس جونيور، طلب الحصول على الجنسية الإسبانية في 2020، حيث اجتاز البرازيلي الشروط وينتظر الموافقة على حصوله على الجنسية ألا أن لم يتم الموافقة على الأمر حتى الآن.

وتمنح إسبانيا الجنسية لـ غير حامليها، في حال إقامة هذا الشخص لمدة عامين في إسبانيا، وهو الشرط الذي تحقق مع فينيسيوس بالفعل، ولكنه لم يتلق موافقة بعد.

وفي نفس السياق ذكرت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، أن سبب تأخير حصول فينيسيوس على الجنسية الإسبانية، هو أن طلبه مجرد ملف من 300 ألف طلب في وزارة العدل، وهي الجهة المسؤولة عن الأمر، ولم ترد على طلب البرازيلي بعد، رغم التقدم به مُنذ عامين مُشيرة إلى أن هذه البيروقراطية الإدارية تعرقل النظر في الطلب.