كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نجم ليفربول ساديو ماني حريص بقوة على مغادرة الأنفيلد هذا الصيف، من أجل الانضمام إلى بايرن ميونخ.

وأعدت شبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية تقريرًا مطولًا عن مستقبل ساديو ماني مع كتيبة يورجن كلوب، حيث سينتهي عقده الحالي في صيف 2023.

وارتبط ساديو ماني مؤخرًا بخطوة الرحيل عن ليفربول حيث يتطلع بايرن ميونخ إلى ضمه، خاصة مع إمكانية رحيل روبرت ليفاندوفسكي.

وأوضحت "ذا أثلتيك" أن السعر الذي يطالب به ليفربول مقابل رحيل ماني هو 50 مليون يورو، وكان عرض بايرن ميونخ الأول 21 مليون جنيه إسترليني، مع احتمال ارتفاعه إلى 25 مليون جنيه إسترليني.

وذكرت تقارير ألمانية أن المدير الرياضي لبايرن ميونخ حسن صالح حميديتش أشار إلى أنه حريص على السفر إلى ميرسيسايد لإجراء محادثات وجهًا لوجه مع نظيره في ليفربول، لكن الأخير يصر على أنه سيضيع وقته ما لم يكن مستعدًا لتقديم ما يعتبرونه عرضًا جادًا.

وأفادت أن بايرن ميونخ يضع في اعتباره أن ليفربول دفع لهم فقط 25 مليون جنيه إسترليني في سبتمبر 2020 من أجل ضم لاعب خط الوسط تياجو، الذي كان مثل ماني في العام الأخير من عقده.

ومع ذلك، يعتقد مسؤولو أنفيلد أن المقارنة الأكثر عدلاً هي تقييم بايرن الحالي البالغ 50 مليون يورو (42 مليون جنيه إسترليني) للبولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي يريد مغادرة ملعب أليانز أرينا هذا الصيف والانضمام إلى برشلونة.

سينتهى عقد كلا اللاعبين في عام 2023 لكن ماني أصغر بثلاث سنوات من روبرت ليفاندوفسكي.

اقرأ أيضًا.. جوتا يعلق على اهتمام ليفربول بضم نونيز من بنفيكا

كان ليفربول يأمل في البداية استئناف المحادثات مع ماني حول تمديد العقد بعد نهاية الموسم، لكن أصبح من الواضح أنه يريد متابعة تحدٍ جديد بعد أن قلب رأسه من خلال عرض بايرن المربح لصفقة مدتها ثلاث سنوات.

جوليان ناجيلسمان مدرب بايرن، الذي واجه ليفربول خلال فترات تدريبه في هوفنهايم ولايبزيج، كان القوة الدافعة وراء مطاردة النادي للسنغالي، حيث يعتقد أن ثروته من الخبرة والجودة والفطرة التي لا هوادة فيها وتعدد الاستخدامات ستعزز فريقه بشكل كبير.

فبالإضافة إلى احتمالية خلافة ماني لـ ليفاندوفسكي كمهاجم مركزي، يمكن أن يكون بديلًا لـ سيرجي جنابري وسط تكهنات مستمرة حول مستقبله، مع العلم أن تلك الصفقة ستمنح ناجيلمسان خيار تغيير النظام واللعب بثلاثة مهاجمين.

بالنسبة إلى صالح حميديتش، يُنظر إليها على أنها فرصة ذهبية للحصول على أحد أفضل المواهب في الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل رسوم رمزية نسبيًا. 

عاد ماني إلى أفضل ما لديه في النصف الثاني من الموسم بعد أن قاد السنغال للفوز بكأس الأمم الأفريقية وأنهى الموسم بـ 23 هدفًا لليفربول في جميع المسابقات، ووصفه كلوب بأنه "آلة" و"من الطراز العالمي".

كان اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا يعتزم في البداية الإعلان عن مستقبله بعد نهائي دوري أبطال أوروبا لكنه تغاضى عن ذلك بعد الهزيمة الحزينة أمام ريال مدريد.

ورغم ذلك، فإن قراره كان قد اتُخذ بالفعل حيث تقول مصادر قريبة من اللاعب إنه يرى أنه سيصبح الرجل الرئيسي في بايرن ميونخ، إلى جانب الشعور بأنه كان لا يحظى بتقدير ليفربول أقنعه بأن الوقت قد حان للتغيير.

إنه يائس لمغادرة الأنفيلد في ظروف جيدة ولا يريد عدم احترام المشجعين الذين أظهروا له هذا الدفء على مدى السنوات الست الماضية، كان يأمل حتى الآن في التوصل إلى اتفاق يناسب جميع الأطراف.