وضح صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي أولمبياكوس، ماتيو فالبوينا، رأيه في ترشيح مواطنه ومهاجم ريال مدريد، كريم بنزيما، للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022 بقوة.

ونجح بنزيما في الموسم الماضي في قيادة ريال مدريد للفوز بثلاث بطولات وهي السوبر الإسباني، الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مع إحرازه 44 هدفًا في جميع المسابقات.

هناك قضية بين بنزيما وفالبوينا بدأت في عام 2015 وتم اتهام الأول بابتزاز الثاني بشريط جنسي وحُكم عليه بالسجن لمدة عام وغرامة مالية قدرها 75 ألف يورو.

اقرأ أيضًا.. مدافع تشيلسي يعترف: أريد الانتقال إلى الدوري الإسباني

ماتيو فالبوينا

وتحدث فالبوينا عن الأمر خلال حواره مع إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، وقال: "لن أكون صريحًا إذا قلت إن بنزيما لا يستحق الكرة الذهبية".

وتابع: "نعم، هو يستحقها، يمكنني التحدث بموضوعية على المستوى الرياضي وأفعل ذلك عن طيب خاطر وكلي سعادة، لا توجد مشكلة بالنسبة لي".

وأضاف: "لست غاضبًا، ولا أشعر بأي ضغينة على الإطلاق، كنت أقول دائمًا ما يجب أن أقوله، لقد كانت لحظات صعبة تمكنت فيها من التعافي منها، الآن، كل شخص يتصرف كما يريد".

وواصل تصريحاته: "رفض بنزيما الاستمرار في استئنافه يعني أشياء كثيرة بالنسبة لي، من ثم يمكن للجميع أن يفكروا بما يريدون، الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي هو أن تكون قادرًا على المضي قدمًا، أرى أن سبع سنوات لم تذهب هباءً".