عاد المدير الفني ديديه ديشامب إلى معسكر المنتخب الفرنسي، يوم السبت بعد يوم من جنازة والده، وقبل أربع وعشرين ساعة من المباراة الثانية لدوري الأمم الأوروبية في كرواتيا.

تحدث مدرب فرنسا يوم الأحد خلال المؤتمر الصحفي، وأعلن أن المدافع الباريسي بريسنيل كيمبيمبي سيكون قائدًا، لأول مرة، كما أشار إلى غياب محتمل لكريم بنزيما وكيليان مبابي بالإضافة لثلاثة لاعبين آخرين.

ونشرت صحيفة "لو باريزيان" تصريحات ديشامب وقال: "بالنسبة لمبابي هناك مشكلة صغيرة ناتجة عن كدمة، سنرى غدًا ولكن هناك مباراتان خلفنا".

وأضاف: "لن يشارك مبابي في الدورة التدريبية مثل 4 لاعبين آخرين (بنزيما، كانتي، كومان وكوندي)، سأنتظر حتى الغد للتقييم مع الطاقم الطبي".

وإذا كان تحدث مع لاعبه كريم بنزيما بشأن اختياره عدم استئناف قضية الابتزاز الجنسي ضد فالبوينا، أفاد ديشامب: "لا، لم أتحدث عنها ولا أريد التحدث عنها اليوم".

وفيما يتعلق بالمباراة ضد الدنمارك وتفسير المخاوف الدفاعية، أردف ديشامب: "رأيت المباراة، هناك أشياء نحتاج إلى القيام بها بشكل أفضل على الخط عندما يكون حامل الكرة بعيدًا عن الهدف".

وواصل: "عندما تكون في دفاع مكون من 3 رجال، يجب محاذاة المحاور الثلاثة، هذه مواقف يمكن تكرارها، الخطر يكمن في العمق".

وسُئل ديشامب إذا كان قلقًا بشأن الموسم المعقد لأنطوان جريزمان، وأجاب: "لا يأتي أنطوان في أفضل حالاته المزاجية، في فريق فرنسا كان غالبًا جيدًا ومؤثرًا، لا يوجد قلق، إنها نهاية الموسم والأمر معقد للعديد من اللاعبين الذين أمضوا عامًا حافلًا، ضد الدنمارك، لم تكن المباراة الأفضل لأنطوان لكنني لن أحكم عليه في مباراة واحدة".

اقرأ أيضًا | فينيسيوس: بنزيما يأمل في مواجهة البرازيل بـ نهائي كأس العالم

كما أكد ديشامب أن حارس المرمى مايك ماينان سيشارك في مباراة الغد ضد كرواتيا لكن أشار إلى أن هوجو لوريس يظل القائد والأساسي حتى لو كان مايك سيلعب غدًا.

وبشأن المنتخب الكرواتي، أردف ديشامب: "كرواتيا تتمتع بالجودة رغم أنها خسرت في النمسا، كان هناك ديناميكية بين النمساويين أكثر من الكروات يوم الجمعة، تعودنا على اللعب بها، لديهم الجودة، سيهدف كلا الفريقين إلى بداية جيدة". 

وأشاد ديشامب بلاعبه وسام بن يدر، واستطرد: "سيلعب بالصفات التي نعرفها، إنه هداف مؤثر، ماهر للغاية".

وعن مسابقة دوري الأمم الأوروبية، أتم ديشامب: "إنها منافسة عظيمة، كان من دواعي سرورنا الفوز بها، إنها أفضل من المباريات الودية ولكن ليس من السهل خوضها لأننا في نهاية الموسم، سيكون لدينا لقاء واحد فقط في سبتمبر ولن تكون هناك مباريات ودية قبل كأس العالم، نحن نتكيف مثل كل المنتخبات الوطنية".