علق محمد عبد المطلب نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، على الأزمة المنتظرة بشأن توقيع لاعب الزمالك أنس أسامة لفريقه والاتحاد السكندري في وقت واحد.

وقال عبد المطلب في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "الماتش": "من يعلن عن ضم أنس فلا مانع، نحن كاتحاد مصري سنقوم بفتح باب القيد، وسننتظر أي ناد يتقدم بطلب قيد أي لاعب".

طارق العشري: الزمالك وفيوتشر يفاوضان محمد بسام.. والقرار في يده

وأضاف: "لو هناك لاعب قام بالتوقيع في ناديين ووجدنا طلبًا من ناديين يرغبان في قيده، سيتم عرض الأمر على لجنة شؤون اللاعبين وستقوم اللجنة برفع توصيات لمجلس الإدارة بعد أن تتأكد هل العقود سليمة أو لا ومستوفية الشروط أم لا، هذه هي المرحلة الأولى".

وأردف: "المرحلة الثانية سيتم رفع توصية لمجلس الإدارة، وبناءً عليه سيتم اتخاذ القرار النهائي، والأقرب هو اللجوء للاتحاد الدولي".

وواصل: "مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد صرح منذ أيام أنه حال توقيع لاعب لناديين سيتم إيقافه عام ويعود لناديه، هذا بند موجود في لائحة الهواة ويمكن لأي شخص أن يطلع عليه".

واستكمل: "لا يوجد بند في اللائحة يتعلق بلاعب محترف وقع على عقد لأكثر من ناد، والنية لدى الاتحاد المصري هي اللجوء للاتحاد الدولي واستشارته في هذا الموقف، وسيقدم لنا توصية في هذا الأمر".

وأتم: "لا نملك لائحة في حالة أنس أسامة ومن الطبيعي وقتها أن أعود للأب الشرعي للعبة وهو الاتحاد الدولي، كل شيء سيكون أمام الجميع ومعروض للرأي العام بكل شفافية".

واختتم: "حالة أنس أسامة لم تمر علينا من قبل ولهذا السبب لا توجد لائحة لها وسيتم وضع بند لها في اللائحة بعد استشارة الاتحاد الدولي عن هذا الأمر، ولهذا السبب سنلجأ للاتحاد الدولي لاستشارته، نظن أن تلك الحالة مرت عليهم من قبل".