قال جاريث بيل نجم منتخب ويلز، إنه لن يقدم أي اعتذار للأوكرانيين الذين يعانون من الحرب، إذا كانت بلاده ستحرمهم من حلمهم في التأهل لكأس العالم.

بيل يعرف المشاعر التي ستجلبها أوكرانيا في مواجهة كارديف بالنظر إلى ما يحدث في وطنهم.

أوكرانيا في حالة حرب منذ أكثر من 100 يوم منذ غزو روسيا أراضيها في فبراير، مع ظهور قصص مروعة كل يوم من على خط المواجهة.

وتحدث أولكسندر زينشينكو لاعب مانشستر سيتي عن حلمه بالوصول إلى كأس العالم في قطر في وقت لاحق من هذا العام ومنح الشعب الأوكراني بعض مشاعر الفخر والسعادة التي يستحقها.

لكن بيل قائد ويلز، على الرغم من إعرابه عن تعاطفه مع محنة أوكرانيا، أصر على حلم بلاده بالتأهل للمونديال.

وردا على سؤال حول ما إذا كان يعتذر لأوكرانيا إذا أنهت ويلز آمالها في كأس العالم، قال بيل في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية: "بقدر ما يبدو الأمر مروعًا، لا، إنها لعبة كرة قدم وهي مسابقة نريد أن نصل إليها أيضًا".

وأضاف: "كل شخص في العالم يشعر بأوكرانيا، إنها الرياضة التي توحد الجميع، نحن نتفهم ما سيفعله ذلك لأوكرانيا، لكننا نريد الوصول إلى كأس العالم، وشعورنا هذا من أجل بلدنا ونابع من قلوبنا لأننا نريد أن نسعد جمهورنا، سنكون الفريق الأكثر شعبية في الملعب، وهذا هو الشيء الرئيسي" .

وشدد بيل: "نحن نتفهم الأشياء الفظيعة التي تحدث في أوكرانيا، قلوبنا مع أطفال وعائلات وشعب أوكرانيا، لقد شعرنا جميعًا بالفزع خلال هذا الوقت ولم نتمكن من فعل الكثير، لكن بالنسبة للغد، إنها مباراة كرة قدم ونريد الفوز".

وحول ما إذا كانت المباراة الكبرى في مسيرته، أفاد بيل: "من الصعب تحديد ما إذا كانت المباراة الكبرى في مسيرتي، لعبنا في نصف نهائي إحدى البطولات الأوروبية، لكنها مباراة كبيرة".

وأتم: "لقد لعبنا في كأس العالم مرة واحدة فقط، هذه نقطة انطلاق لأعلى مستوى ونحن بحاجة ماسة للفوز لتحقيق هدفنا، الكل يريد اللعب في كأس العالم، والأمر لا يختلف بالنسبة لي، إنه مفقود [في سيرته الذاتية] - أو لكل فرد في الفريق وطاقم التدريب".