أفادت تقارير أن المطلعين على بواطن الأمور أكدوا صحة الاقتراحات المتداولة بأن النجم المصري محمد صلاح قد يدير ظهره لليفربول ويوقع مع نادٍ منافس في الدوري الإنجليزي الممتاز إذا فشل في الاتفاق على شروط صفقة جديدة في آنفيلد.

محمد صلاح يعد أحد أبرز نجوم ليفربول منذ انضمامه من روما في صيف عام 2017، وقد سجل 156 هدفًا وساهم بـ63 تمريرة حاسمة في 254 مباراة لفريقه على مدار المواسم الخمسة الماضية.

لكن عقده سينتهي في الصيف المقبل، وقد رفض حتى الآن التوقيع على عقد جديد، ويبدو أن النادي واللاعب قد وصلا إلى طريق مسدود في المفاوضات - وقد أدى ذلك إلى تكهنات بأنه قد يترك الأنفيلد لبدء تحد جديد.

وفقًا لصحيفة "إكسبريس" البريطانية نقلاً عن "إندبندنت"، هناك اعتقاد جديد حول اللاعب الدولي المصري بأن اختياره الرئيسي هو البقاء في مكانه، لكن مصادر مقربة منه تقول إنه سيكون منفتحًا على انتقال آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز وهو ما ستعتبره جماهير "أنفيلد" خبرًا صادمًا، أو الرحيل إلى الدوري الإسباني، ويفضل أن يكون ذلك إلى ريال مدريد.

وأحرز صلاح 31 هدفًا وقدم 16 تمريرة حاسمة لزملائه في الفريق الموسم الماضي حيث أضاع ليفربول بصعوبة الفوز بلقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وقد ساعدت مساعي اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا الريدز على تذوق المجد في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو.

تقاسم صلاح الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نجم توتنهام سون هيونج مين بعد أن هز كلاهما الشباك 23 مرة في البريميرليج، كانت هذه هي المرة الثالثة في مسيرته مع ليفربول التي يفوز فيها صلاح بالحذاء الذهبي بعد مشاركته مع بيير إيمريك أوباميانج وساديو ماني في عام 2019 برصيد 22 هدفًا وفاز بها بمفرده في 2018 بـ32 هدفًا.

اقرأ أيضًا | إيمرسون: كونتي راقب محمد صلاح لمساعدة سون على الفوز بالحذاء الذهبي في الجولة الأخيرة

سيكون مدرب الريدز يورجن كلوب يائسًا للإبقاء على صلاح في ليفربول إلى ما بعد الصيف المقبل، لكن قد يتعين عليه إقناع رؤساء النادي بالتخفيف من سياسة الأجور الخاصة بهم للقيام بذلك، وكشف كلوب وهو يتحدث عن مستقبل صلاح في مارس الماضي: "إنه قرار محمد صلاح، إلى حد كبير".

مضيفًا: "أعتقد أن النادي فعل ما يمكن أن يفعله، ليس هناك ما أقوله عنه من وجهة نظري، فهو بالضبط كما ينبغي أن يكون في الوقت الحالي، لم يحدث أي شيء أكثر من ذلك، لذلك لم يحدث أي توقيع أو رفض أو أي شيء آخر، علينا فقط انتظار ذلك، كل شيء على ما يرام - لا داعي للاندفاع في هذا الموقف".