فتح ماركو أسينسيو الباب أمام خروج محتمل من ريال مدريد هذا الصيف بعد تقرير يفيد بأن وكيل اللاعب خورخي مينديز قد عرض على مانشستر يونايتد صفقة انتقال.

فاز ريال مدريد على ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا مساء السبت ليختتم موسمًا لا يُنسى لفريق المدرب كارلو أنشيلوتي.

جاء النجاح في غضون شهر من فوز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني الخامس والثلاثين مع بقاء أربع جولات من الإثارة في الوقت الذي تمكن فيه من تحقيق النجاح.

ومع ذلك، فإن ريال مدريد بدأ بالفعل هذا الصيف في فتح باب الرحيل أمام عدد من لاعبيه حيث يتطلعون لتقليص حجم فريقهم بشكل كبير.

جاريث بيل أعلن رحيله عن بطل إسبانيا وأوروبا، لينهي إقامته التي استمرت تسع سنوات في العاصمة الإسبانية، وأكد مارسيلو قائد ريال مدريد وداعه للنادي بعد التأكد من رحيله هذا الصيف، كما غادر إيسكو النادي.

وضع أسينسيو أقل وضوحًا، يبلغ الآن من العمر 26 عامًا، وهو ما يمثل نظريًا السنوات الأولى من حياته المهنية.

ومع ذلك، فقد بدأ فقط نصف مباريات النادي الـ38 في الدوري الأسباني الموسم الماضي ومرتين فقط في دوري أبطال أوروبا، بينما لم يشارك على الإطلاق في النهائي.

في وقت سابق من هذا الموسم، اعترف بأنه أقل سعادة من افتقاره للاستمرارية في النادي.

وزعم تقرير من برنامج "El Chiringuito" التليفزيوني أن أسينسيو عُرض عليه الانتقال الصيفي إلى مانشستر يونايتد من خلال وكيله مينديز.

سيؤدي ذلك من الناحية النظرية إلى ارتباطه بزملائه السابقين في ريال مدريد رافائيل فاران وكريستيانو رونالدو، الذين اجتمع معهم بشكل رائع في إسبانيا.

وفي حديثه إلى صحيفة "آس" حول مستقبله، قال أسينسيو: "لدي عام آخر في عقدي، لكننا هنا نتحدث عن مغادرتي لريال مدريد، هذه لحظة مهمة بالنسبة لي ولن أنكرها".

مضيفًا: "أنا أكثر نضجًا ولست فقط في الملعب، فهذه لحظة مهمة وسأضطر لاتخاذ قرارات مهمة".

وواصل أسينسيو: "أنا وعائلتي ندرك أنه يتعين علي الاستمرار في النمو والمضي قدمًا، أريد تحقيق أشياء مهمة في كرة القدم وهم يساعدونني في القيام بذلك".

عند سؤاله عما إذا كان يريد المزيد من الوقت للمشاركة، أفاد المهاجم: "بالنظر إلى كيف سار هذا الموسم وما عشته خلال مسيرتي، صحيح أنني أريد المزيد، أنا جائع للمزيد وسأعتزل إذا لم يكن الأمر كذلك، ولكن لدي العديد من التحديات لتحقيقها".

اقرأ أيضًا | بعد تصريحات تيباس.. مانشستر يونايتد يثق في ضم دي يونج من برشلونة

وشدد أسينسيو: "أريد أن أكون أفضل لاعب يمكنني أن أصبح عليه، ولهذا السبب أواصل العمل، أعتقد أن هذا الموسم أتى ثماره على الرغم من أنني ربما لم ألعب عدة دقائق، أريد أن ألعب أكثر وأن أساهم أكثر في الفريق".

وأردف: "أنا أعرف ما يعتقده مدربنا، إنه سعيد بموسمي ويثق بي، هذا شيء قاله لي بنفسه، صحيح أنه لم يكن لدي الوقت للتفكير في أشياء كثيرة بسبب نهائي دوري أبطال أوروبا والاحتفالات، ولكن عندما ينتهي الأسبوعان المقبلان مع المنتخب الإسباني، سنتحدث عن كل شيء".

وأتم أسينسيو: "هذا شيء يعتني به وكيلي، عندما تنتهي المباريات القادمة مع إسبانيا، يجب أن نفكر في الأمر أريد أن أستمر في النمو وأريد تحقيق المزيد من الأشياء".

انضم أسينسيو إلى مدريد في 2014 لكنه أمضى أول موسمين له في النادي على سبيل الإعارة في مايوركا وإسبانيول، مما يعني أنه لم يكن عضوًا في الفريق الأول في الفترة الأولى لأنشيلوتي في فترة التدريب.

كان أسينسيو إلى حد ما معجزة صغيرة في مدريد وحقق أرقامًا مميزة في أول موسمين كاملين له مع النادي بين عامي 2016 و 2018.

وعانى من تراجع في الشكل في الموسم التالي قبل أن يتعرض لإصابة في أربطة الركبة في صيف 2019 - والتي تسببت في غيابه عن الملاعب لمدة عام.