حذّر ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين من الاعتقاد بأن الفريق لا يُهزَم، مع الاستعداد لكأس العالم قطر 2022، في حديثه بعد الفوز أمام منتخب إيطاليا مساء الأربعاء على ملعب "ويمبلي".

وتغلب منتخب الأرجنتين على إيطاليا بثلاثة أهداف دون مقابل، ليتوج بكأس فينالسيما، الذي يجمع بين بطل اليورو وبطل كوبا أمريكا.

وقال سكالوني في تصريحاته التي نشرها موقع قناة "Tyc" الأرجنتينية: "ما يهم هو روح التضحية والنضال والفريق التي تظهرها المجموعة، بما يتجاوز النتائج، بالإضافة إلى اللقب، ما نبحث عنه هو شيء آخر: الأداء".

وأضاف: "إذا كان عليك في مرحلة ما أن تعاني، فإنك تعاني نحاول أن نجعل الناس يشعرون بأنهم مرتبطون بالفريق".

وأردف بشأن المنتخب الإيطالي: "لقد وضعونا في مشاكل أحيانًا في الشوط الأول، إنهم فريق رائع، لكن كرة القدم بها هذه الأشياء".

طالع | دي ماريا عن مستقبله مع الأرجنتين: الشيء المؤكد أنني سأتنحى بعد المونديال

واستطرد مدرب الأرجنتين: "نعتقد أن ثقة الفوز تحرك أشياء كثيرة، لكننا لسنا مستثنيين من حقيقة أنه في مرحلة ما يمكن صد الفريق، وهذا هو ما يجب أن نكون أقوياء فيه، وهو أكثر ما يقلقني بصدق".

ملخص مباراة الأرجنتين وإيطاليا

فيما يتعلق بالمناخ الداخلي الرائع الموجود في الفريق، أكد سكالوني: "أريد أن تكون المجموعة على هذا النحو، في كل مرة نجتمع معًا، نكون بنفس الطريقة، بغض النظر عن مقدار ما هو مفقود أم لا (بالنسبة إلى العالمية)".

لكنه حذر: "كأس العالم شيء آخر إذا كنا نعتقد أن كل شيء قد تم، نحن مخطئون، كأس ​​العالم مختلف تمامًا عن هذا، والضغط مختلف تمامًا وعلينا مواجهته على هذا النحو".

اقرأ أيضًا | ميسي: جاهزون لمحاربة أي فريق.. ومن سوء الحظ عدم تأهل إيطاليا لكأس العالم

وبالمثل، أشار إلى التعايش القائم بين هذا المنتخب الوطني وملايين المشجعين الأرجنتينين: "الشيء الجيد هو أن الناس يستمتعون بأنفسهم وهذا هو أهم شيء بالنسبة لنا، الناس يستمتعون باللعب مع الفريق، حتى في أوقات صعوبة".

في الختام، قدم وجهة نظره حول سلسلة اللاهزيمة للمنتخب تحت قيادته ووأوضح أنه لا يفكر في ذلك: "سيكون عدم احترام لجميع المدربين الذين كانوا هنا، نحن نقوم بعملنا".

وأتم سكالوني برؤيته عن القائمة النهائية لكأس العالم: "أنا لست شخصًا لإجراء تجارب، لكن الأمر سيعتمد على لحظة اللاعبين، وما إذا كانوا يعرفون كيفية الاستفادة منها في الأشهر الأخيرة".