أعرب النجم ليونيل ميسي عن سعادته بعد قيادته منتخب بلاده الأرجنتين للفوز أمام إيطاليا في كأس فيناليسيما، الذي يجمع بين بطل اليورو وبطل كوبا أمريكا، مشيرًا إلى أسفه لعدم تأهل الآتزوري لكأس العالم قطر 2022.

وتغلبت الأرجنتين على إيطاليا بثلاثة أهداف دون رد، وصنع ميسي هدفين لزميليه لاوتارو مارتينيز وباولو ديبالا، في مباراة استضافها ملعب "ويمبلي" بإنجلترا.

وقال ميسي في تصريحات نشرها موقع "يويفا" الرسمي: "كانت مباراة نهائية رائعة، مليئة بالأرجنتينيين، ما عشناه هنا كان جميلًا".

وأضاف لاعب باريس سان جيرمان: "كنا نعلم أنها ستكون مباراة رائعة ومكانًا رائعًا لتكون بطلًا، كنا نعلم أنه كان سيناريو رائعًا أن تكون بطلًا، ولحسن الحظ حدث ذلك لنا".

وأكد ميسي: "نحن هنا لمحاربة أي فريق، اليوم كان اختبارًا جيدًا لأن إيطاليا فريق رائع، لعبنا مباراة كاملة للغاية، كان الشوط الأول معقدًا بعض الشيء بالنسبة لنا، ولم نتمكن من إيجاد طريقة للتغلب على جورجينيو، بعد الهدف الأول أعتقد أن المباراة تغيرت".

لاعبو الأرجنتين يحتفلون بميسي بعد الفوز على إيطاليا

وعن الأسطورة الراحل مارادونا، أفاد ميسي: "الحقيقة هي أنني لم أتذكر أن هذه الكأس قد لعبت من قبل وأن دييجو فاز بها أيضًا، حسنًا، كونك قادرًا على القيام بذلك اليوم في ويمبلي، كان أمرًا ممتعًا".

اقرأ أيضًا | كيلليني بعد الهزيمة من الأرجنتين: إيطاليا ستمر بفترة صعبة وتحتاج للدعم

وأردف ميسي في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "ole" الأرجنتينية: "أردت أن أكون قادرًا على تسجيل هدف قبل كل شيء لأنني رأيت أن المباراة كانت تحت السيطرة، وأننا علمنا أن الأمر قد انتهى، وأن إيطاليا لن تضمن لك أي شيء، ولهذا السبب قدمت أكثر مما لدي".

واستطرد: "هذه المجموعة تنمو أكثر فأكثر، كان لدينا عشرة أيام من العمل الجيد للغاية، وتحسين ما لدينا بالفعل، إضافة أشياء إلى المباراة، التبديلات، المجموعة مستعدة لأي شيء، دائمًا بتواضع، لمحاربة أي خصم، كان اختبارًا رائعًا".

وشدد ميسي: "من سوء الحظ أن إيطاليا لم تتأهل لكأس العالم، فقد تكون بسهولة في ربع نهائي كأس العالم أو مباراة نصف النهائي، فريق رائع".

وأكمل قائد الأرجنتين: "عندما نكون معًا نستمد القوة من حيث لا نملك، حققت هذه المجموعة الأمر على هذا النحو، ويمكن أن تحدد التفاصيل مباراة".

واسترسل ميسي: "من الجيد أن تعتاد على الفوز ولا أعرف عدد المباريات التي خاضها هذا الفريق دون أن يخسر، إنها ميزة إضافية، محاولة الاستمرار في النمو".

وأتم ميسي: "علينا أن نستمر في محاولة النمو والوصول إلى هناك بأفضل طريقة، نحن متحمسون وسعداء للغاية".