كشفت تقارير صحفية أن نادي تشيلسي الإنجليزي يترقب موقف المصري محمد صلاح من تجديد عقده مع ليفربول، ويخطط مالك النادي الجديد لتوجيه ضربة للريدز وبداية حقبته مع البلوز بحسم تلك الصفقة القوية.

وينتهي عقد صلاح مع ليفربول بنهاية العام المقبل في يونيو 2023 وحتى الآن لم يصل لاتفاق لتوقيع عقد جديد.

وكانت صحيفة "ذا أثليتك" البريطانية أوضحت في تقرير لها أن محمد صلاح يريد البقاء في البريميرليج، وإذا لم يجدد مع ليفربول سينضم لأحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويشير موقع "فوتبول لندن" إلى أن تشيلسي من بين الأندية الإنجليزية المهتمة بإعادة التوقيع مع محمد صلاح.

يحرص تود بوهلي المالك الجديد لتشيلسي، على جذب أسماء مرصعة بالنجوم إلى ستامفورد بريدج هذا الصيف، ومحمد صلاح فرصة ذهبية له.

ومن المتوقع أن يقوم الملاك الجدد لتشيلسي بالضغط من أجل التعاقدات الجديدة، للاحتفال بحقبة جديدة في ستامفورد بريدج، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبوهلي حريص على تعزيز فريق تشيلسي، وتشير صحيفة "تيليجراف" إلى أنه بعد أخذ مبيعات اللاعبين في الاعتبار من المقرر أن يخصص النادي 200 مليون جنيه إسترليني تحت تصرف المدرب توماس توخيل، لتقوية فريقه.

يمكن تخصيص جزء من هذا المبلغ لتمويل صفقة محمد صلاح، مع قرار بشأن مستقبله على الأراضي البريطانية  بالتزامن مع أحلام تشيلسي في الاستحواذ.

مع بقاء عام واحد فقط على صفقته الحالية في آنفيلد، تقدر قيمة صلاح حاليًا بحوالي 59.7 مليون جنيه إسترليني من قبل مرصد CIES لكرة القدم، رغم ذلك، إذا اختار المهاجم البقاء للعام المتبقي في عقده، فسيكون متاحًا مجانًا بعد نهايته.

تحدث صلاح بالفعل عند خروجه من ستامفورد بريدج، والتي شهدت خروج جوزيه مورينيو من غرب لندن، في يناير 2014، دفع تشيلسي 11 مليون جنيه إسترليني إلى بازل مقابل خدماته.

لقد شارك في 19 مباراة فقط مع تشيلسي على مدار عامين ونصف، مع عدم رغبة مورينيو في منحه فرصًا كافية للتطور.

وفي حديثه إلى جي كيو، شرح بالتفصيل رحيله، قال صلاح: "عندما أنظر إلى الوراء، تلقيت نصيحة سيئة بشأن الموقف".

وأضاف: "كان الأمر صعبًا للغاية بالنسبة لي، عقليًا، لم أستطع تحمل الضغط الذي تعرضت له من وسائل الإعلام، قادمًا من الخارج، لم أكن ألعب كثيرًا، شعرت بأنني بحاجة للرحيل".

لقد فعل ذلك تمامًا وتمتع بفترات إعارة في إيطاليا مع فيورنتينا وروما، قبل أن ينضم في النهاية إلى الأخير في صفقة دائمة في عام 2016.

صلاح كان هناك حيث صنع لنفسه اسمًا في جميع أنحاء أوروبا وانضم لاحقًا إلى ليفربول في صفقة بقيمة 36.9 مليون جنيه إسترليني.

وأضاف صلاح: "لديك خياران: أن تقول للناس إن من حقهم وضعك بديلاً أو إثبات خطأهم، كنت بحاجة لإثبات أنهم مخطئون، أفضل شيء يمكن أن يكون لديك هو محادثة جادة مع نفسك، فقط اشرب القهوة واجلس هكذا واسأل نفسك ماذا تريد".

وأتم في تصريحاته السابقة: "بعض الناس لا يستطيعون مواجهة أنفسهم بشكل صحيح، لكن ليس لدي مشكلة في ذلك، إذا كنت أعاني، فأنا فقط أواجه نفسي وأشعر بمكاني".