سلطت تقارير صحفية إنجليزية الضوء على تأثير غموض مستقبل ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني على نادي مانشستر سيتي، وإمكانية استفادة بطل الدوري الإنجليزي من ذلك على المدى البعيد.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لكل من محمد صلاح وساديو ماني مع ليفربول في صيف 2023، دون وجود لأي اتفاق حول التجديد.

وارتبط ساديو ماني بخطوة الرحيل عن ليفربول والانتقال إلى بايرن ميونخ هذا الصيف، بينما رفض محمد صلاح كافة محاولات الريدز للتجديد حتى الآن، بسبب مطالبه المالية الباهظة.

وذكرت شبكة "مانشستر إيفننج نيوز" الإنجليزية، أن محمد صلاح وماني قد يسببان الكثير من المشاكل لـ ليفربول، ويمكن لـ مانشستر سيتي الاستفادة من ذلك للسيطرة على الكرة الإنجليزية لفترة أطول.

في مايو 2021، أعلن السيتي أن كيفين دي بروين قد وقع عقدًا جديدًا لمدة عامين في النادي، ليبقيه باللون الأزرق حتى عام 2025 على الأقل، وفي نفس العام، التزم بيب جوارديولا بمدة 24 شهرًا أخرى في ملعب الاتحاد.

كل من رحيم ستيرلنج ورياض محرز وإلكاي جوندوجان وجابرييل جيسوس لديهم عقود تنتهي صلاحيتها بنهاية الموسم المقبل، ولكن يبدو أن كل واحد منهم إما فائض عن الحاجة أو قدم كل ما في وسعه في مسيرته المهنية في مانشستر سيتي.

يبدو أن استبدال الأسماء قد بدأ بالفعل، حيث نجح مانشستر سيتي في إبرام صفقتين خلال الصيف الحالي، وهما إيرلينج هالاند وجوليان ألفاريز.

وتطرقت الشبكة للحديث عما يعانيه ليفربول في الوقت الحالي، فبعدما كان الريدز على بعد 180 دقيقة فقط من رباعية غير مسبوقة، أنهى الفريق موسمًا لا يُنسى بكأسين محليين فقط، بعد حسرة قلب نهائي دوري أبطال أوروبا في باريس، والفشل في حسم لقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة.

اقرأ أيضًا.. زوجة لاعب ليفربول تسخر من مانشستر سيتي خلال احتفالات الجماهير

بعد ذلك، ظهرت تقارير تؤكد أن ماني ودع ليفربول، حيث يتطلع للانتقال إلى صفوف بايرن ميونخ، وهو وضع مشابه لـ محمد صلاح، ولكن لا تزال هناك أي روابط ملموسة بشأنه فيما يتعلق بالرحيل.

إنه وضع مخيف لـ ليفربول، وقد يسمح لـ مانشستر سيتي وجوارديولا بالسيطرة على منافسه، ومواصلة هيمنتهم على الدوري الإنجليزي الممتاز.

جميع الرجال الأساسيين في سيتي مقيدون بعقود طويلة، والرجل الذي يتولى القيادة يستمتع بالحياة في مانشستر الآن أكثر من أي وقت مضى، وقد يمثل عدم اليقين في ليفربول فرصة كبيرة للابتعاد عن المنافسة.