يرى وزير الداخلية الفرنسي أن يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، يُعد مسؤولًا بشكل جزئي عما حدث من فوضى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي، بعد تشجيع جماهير ليفربول على التدفق إلى باريس سواء كان لديهم تذاكر أم لا.

واستضاف ملعب فرنسا، في العاصمة باريس، مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا حيث فاز الفريق الإسباني بهدف دون رد.

وتأجل انطلاق المباراة 3 مرات بسبب أحداث فوضى عنيفة خارج الملعب، نتيجة تأخر وصول عدد كبير من جماهير ليفربول، مما أدى إلى اندلاع حالة من الشغب وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

ومع ذلك، ألقت الشرطة الفرنسية باللوم على مشجعي ليفربول في الاضطراب، قبل أن يزعم جيرالد دارمانين وزير الداخلية الفرنسي بشكل مثير أن ما يصل إلى 70 % من التذاكر المُباعة كانت مزيفة، وأن ما بين 30 ألفًا و 40 ألفًا من المشجعين الإنجليز كانوا يحملون تذاكر مزيفة.

وقال كلوب في تصريحات قبل المباراة: "إذا لم تحصل على تذكرة - لا أريد دعوة الناس إلى باريس لكن المدينة هذه المرة كبيرة بدرجة كافية، لقد فعلت ذلك في المرة الأخيرة مع بازل (نهائي الدوري الأوروبي لعام 2016) وكانت سويسرا بأكملها على هذا النحو لكنني أعتقد أن باريس كبيرة بما يكفي للذهاب إلى هناك بدون تذكرة وقضاء وقت ممتع، كن في أفضل حالة مزاجية".

وأضاف: "إذا لم تتمكن من الذهاب إلى هناك (الملعب)، فاستمتع في باريس في أي نوع من الأماكن المحيطة، ما أحبه في هذه اللعبة هو أن العالم سيكون أحمر أو أبيض، الجميع سيجعله نهائيًا مناسبًا".

وألقى دارمانين بجزء من اللوم على باب كلوب قائلاً: "توجد هذه المشاكل فقط في كرة القدم مع بعض الأندية الإنجليزية، لقد حدث بالفعل وجود الكثير من المشجعين البريطانيين بدون تذاكر، ولا سيما في عام 2019 في مدريد، وخلقت أنواعا مماثلة من الصعوبات، كانت هناك نفس المشاكل في ويمبلي العام الماضي في نهائي يورو 2020".

اقرأ أيضًا.. زوجة لاعب ليفربول: تعرضنا للتهديد وعشنا كابوسًا في نهائي دوري أبطال أوروبا

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "الأمر يتعلق بالسلوك وعدم التنظيم وسوق ضخمة من التذاكر المزيفة، وأذكركم أن مدرب ليفربول دعا قبل أيام الجماهير للحضور إلى فرنسا حتى بدون تذاكر".

وواصل: "وجدنا أنفسنا مع عشرات وآلاف المعجبين البريطانيين الذين احترم جزء منهم بالكامل واشتروا تذاكر أو ذهبوا إلى منطقة الجماهير المخصصة".

وأردف: "كان هناك عشرات الآلاف من المشجعين في منطقة الجماهير دون مشكلة، لقد احترموا القواعد، ولكن كان هناك جزء أصغر لكنه اصطدم بنظامنا الأمني".