كشف تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، عن الفرصة الأصعب التي تصدى لها أمام ليفربول، في المباراة التي جمعت الفريقين بنهائي دوري أبطال أوروبا مساء السبت. 

وتغلب ريال مدريد على ليفربول بهدف دون رد ليتوج بدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخه، وتألق كورتوا خلال المباراة وتصدى لفرص كثيرة من بينها 3 أهداف مؤكدة لمحمد صلاح.

وقال كورتوا في تصريحات للموقع الرسمي لليويفا: "أعتقد أن أهم تصدي هو التصدي لفرصة ماني، لقد كان الأمر صعبًا، استخدمت حقًا كل سنتيمتر من المترين اللذين أمتلكهما، ثم استدرت سريعًا للحصول على الكرة المرتدة".

كورتوا أضاف بشأن خيبة أمله في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 والذي خسره أمام ريال مدريد حين كان لاعبًا لأتلتيكو مدريد: "هذا الفوز يعني الكثير بالنسبة لنا جميعًا وبالنسبة لي شخصيًا فهو يعني الكثير، لقد مرت ثمان سنوات منذ آخر نهائي لي وخسرت ذلك، عندما تخسر أخيرًا، يمكنك تقدير المكاسب أكثر".

وحول مكان انتصار الأمس ضمن مسيرته، أفاد البلجيكي: "إنها واحدة من أفضل لحظات مسيرتي، لقد فزت بالعديد من الألقاب الكبيرة مع العديد من الأندية، وهنا أيضًا، لكن من الحلم الفوز بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد".

اقرأ أيضًا | لا أصدق.. كورتوا يعلق على تألقه أمام محمد صلاح في مباراة ليفربول وريال مدريد

وأكد: "إنه أفضل شعور في حياتي، إلى جانب شعوري أثناء ولادة أطفالي، أنا فخور جدًا بالفوز بأول دوري أبطال لي، إنه لأمر جميل أن أفوز بالدوري الأول، لكني أريد ثانية، وثالثة، ورابعة".

وشدد كورتوا: "إنه أمر لا يصدق إنه حلم تحقق، لقد قضيت سنوات عديدة في تقديم التضحيات، وكان هذا هو الكأس الوحيد الذي كنت أفتقده، لقد وصلت إلى النهائي مرة واحدة من قبل وخسرت هناك، لذلك، من الواضح، كنت أرغب حقًا في الوصول إلى نهائي آخر والفوز به، وأن أفعل ذلك على هذا النحو ... ليس لدي أي كلمات لوصفها".

وأتم كورتوا: "لقد شعرنا بالرضا حقًا ولدينا رغبة كبيرة في الفوز والرغبة هي ما يمكن أن تحدث الفارق حقًا في يوم مثل ما حدث ليلة السبت، يتعلق الأمر بالقول:" اليوم هو يومي، اليوم سأفوز بدوري الأبطال هذا، لن أخسر آخر، ورؤية ذلك يتحقق أمر لا يصدق".