أكد تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، أنه كان بحاجة للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، حتى يحظى بالاحترام الكافي الذي لم يناله خاصة من الصحافة الإنجليزية. 

وتوج ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخه، على حساب ليفربول بعد الفوز بهدف دون رد، في مباراة شهدت تألق لكورتوا الذي حرم لاعبي الخصم من أهداف مؤكدة.

كورتوا يحرم محمد صلاح من 6 أهداف في نهائي دوري أبطال أوروبا

وقال كورتوا في حديث لـ"بي تي سبورتس" بعد المباراة: "بالأمس في المؤتمر الصحفي قلت إن ريال مدريد يفوز في النهائيات، كنت في الجانب المشرق من التاريخ، لقد رأيت الكثير من التغريدات تأتي في طريقي تطالبني بالتواضع، اليوم كان العكس".

وأضاف: "اليوم كنت بحاجة للفوز بمباراة النهائي من أجل مسيرتي، من أجل كل العمل الجاد لإعطاء الاحترام لاسمي لأنني لا أعتقد أنني أحظى بالاحترام الكافي، خاصة في إنجلترا، لقد رأيت الكثير من الانتقادات حتى بعد موسم رائع".

وأكد: "أنا فخور حقًا بالفريق، لقد تمسكت به وعندما احتجت أن أكون هناك كنت هناك من أجل الفريق، لقد تغلبنا على بعض أفضل الأندية في العالم".

وأتم حارس مرمى ريال مدريد: "كان السيتي وليفربول رائعين هذا الموسم، لقد قاتلا حتى النهاية في الدوري الإنجليزي الممتاز، فاز ليفربول بكأسين وكانوا أقوياء حقًا، لعبنا مباراة رائعة اليوم، كانت لدينا فرصة واحدة وسجلناها".