أجرى توني كروس نجم خط وسط ريال مدريد، مقابلة مع شبكة التلفزيون الألماني ZDF، تحدث خلالها عن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول، كما دافع عن مدربه كارلو أنشيلوتي.

من وجهة نظر لاعب خط الوسط الألماني، فإن الرأي العام لا ينصف العمل الذي قام به المدرب الإيطالي في ريال مدريد، والذي يمكن أن يفوز معه بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية كمدرب.

ويلتقي ريال مدريد وليفربول غدًا السبت في نهائي دوري أبطال أوروبا، بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال كروس بشأن النهائي ضد ليفربول: "في نهائي دوري أبطال أوروبا، أنت تقدم كل شيء، لا سيما بالنظر إلى أنه كان علينا بالفعل بذل كل شيء في أكثر من مناسبة للوصول إلى النهائي".

وأضاف: "نحن الآن هناك ونريد الفوز بالكأس، نعم، لأننا على دراية بكل شيء عن المنافس العظيم الذي نواجهه".

وأفاد كروس: "لقد رأينا بعضنا البعض في أكثر من مناسبة، بدأ ذلك في دور الـ16 ضد باريس سان جيرمان ولم يكن مختلفًا في ربع النهائي ونصف النهائي، كنا نؤمن دائمًا، ولكن ربما رأى الناس في أكثر من مباراة إننا خارج المسابقة".

وعن مدربه كارلو أنشيلوتي، استطرد كروس: "وضعه يشبه يوب هاينكس (مدرب بايرن ميونخ وريال مدريد السابق)، من الواضح أنهما نوع مختلف من المدربين عن جوارديولا أو توخيل، على سبيل المثال، لكن من المؤسف أن يتم اختزالهما لمجرد كونهما مدربين جيدين في غرفة الملابس".

اقرأ أيضًا | حكم مباراة ليفربول وريال مدريد: سأتخذ القرارات الصحيحة وليس الأكثر شعبية

وأردف: "أعتقد أنهم ليسا كذلك، فهذا لا ينصف، يبدو كما لو أنهما لا يعرفان شيئًا عن التكتيكات، قد يختاران المسار الأقل تعقيدًا في كرة القدم في معظم الأوقات، لكنهما واضحان جدًا بشأن الطريقة التي يريدان من فرقهما القيام بها، اللعب والدفاع والهجوم وعادة لا يؤخذ هذا الجانب في الاعتبار عند الحديث عنهما".

ثم انتقل كروس للحديث عن زميله كريم بنزيما، وأكد: "لم يكن من السهل أن تصبح لاعبًا أفضل، كنت أراه لمدة ثمانية مواسم في جميع أنواع الأدوار المختلفة، ليس في مراكز أخرى، ولكن من حيث الوظائف التي قام بها".

وتابع الألماني: "كانت هناك أوقات اضطر إلى حمل الفريق بأهدافه وغيرها من الأهداف التي اعتاد أن ينظر فيها أكثر إلى يمينه ويساره، سجل كريستيانو رونالدو 50 هدفًا في الموسم لك وكان جاريث بيل أيضًا على اليسار في أفضل سنواته".

واسترسل لاعب وسط ريال مدريد: "سقطت هذه الركيزتين منا،  جاء آخرون مثل فينيسيوس أو رودريجو، الذين يتطوران بشكل جيد للغاية، لكننا لم نتمكن من تغطية 50 هدفًا لكريستيانو بلاعب واحد فقط حتى تولى كريم هذا الدور بإتقان".

وفيما يتعلق بليفربول، أوضح كروس: "بصراحة، أعتقد أن ليفربول فريق أفضل مما كان عليه في 2018، لقد تمكنوا من الاحتفاظ بأفضل لاعبيهم ووقعوا مع المزيد".

وأتم: "وضع تياجو المعايير في خط الوسط، لا يزالون أقوياء في الدفاع وأعتقد أننا كذلك، من حيث التناسق، كانوا أفضل فريق في أوروبا هذا الموسم، لكنها لا تزال مباراة واحدة فقط وعليك أيضًا أن تأخذ في الاعتبار أننا قضينا عليهم الموسم الماضي في ربع النهائي، نسبة الفوز 50/50 لكل فريق".