اعترف المدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، أنه يريد إنشاء هيكل وثقافة ناجحة للريدز، تساعد حمُر الميرسيسايد، في تحقيق إنجازات حتى بعد رحيله.

كلوب الذي يتولى تدريب ليفربول مُنذ ما يقرب 6 سنوات، أعاد الريدز إلى منصات التتويج من جديد، بعد غياب طويل، وفاز بالدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا وكأس رابطة المُحترفين، ودوري أبطال أوروبا، بجانب السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ويستعد ليفربول لخوض ثالث نهائي في دوري أبطال أوروبا في آخر خمس سنوات، بعد أن تأهل في 2018 وخسر اللقب، ولكنه فاز به 2019 على حساب توتنهام هوتسبير.

وقال كلوب في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي: "لا أعرف ما أريد أن يفكر فيه الناس بي، ما أريد القيام به للنادي هو إنشاء هيكل وثقافة في الوقت الحالي".

وأضاف: "أريد بعد مغادرتي أن يكون هُناك هيكل الصحيح والثقافة الصحيحة يجب ألا تعتمد على شخص ما؛ يجب أن تعتمد على النادي".

اقرأ أيضًا.. كلوب: ليفربول أصبح أكثر خبرة ولا نريد الانتقام من ريال مدريد

وواصل: "إذا كانت الأمور على ما يرام، فهذا صحيح، لذا سأستمر في استخدامه في المستقبل، هذا هدفي حقًا، حسنًا، ليس لدي الوقت للقيام بذلك إلا إذا فزنا بأشياء وألقاب أخرى".

وتابع: "لا أود أن يسألني الناس أبدًا عن نوع الإرث الذي أرغب في الحصول عليه في نادٍ لكرة القدم".

وأوضح المدرب الألماني: "ولكن سئلت ذات مرة عما أريد أن يكون على قبري، أن يقولوا (لقد كان رفيقًا لطيفًا)، سيكون ذلك كافيًا تمامًا لأن ذلك فقط ما سيتبقى".

وأتم تصريحاته قائلًا: "هذا في الواقع هو شاغلي الحقيقي الوحيد، أنا لست مضطرًا لإسقاط الآخرين لأكون ناجحًا، لم يحدث ذلك أبدًا حتى الآن، ولا أفكر فيه".