حدد فيرجيل فان دايك فريق أحلامه المكون من خمسة لاعبين، ولم يختار أي من المهاجمين الحاليين في ليفربول كالمصري محمد صلاح أو السنغالي ساديو ماني، ووضع في المقابل الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

وكان الهولندي الدولي (30 عامًا) يتحدث مع أسطورة مانشستر يونايتد ريو فرديناند قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد الذي يُقام يوم السبت.

ويلتقي ليفربول بقيادة يورجن كلوب مع ريال مدريد بقياد كارلو أنشيلوتي في باريس، بهدف الفوز بكأس أوروبا للمرة السابعة والثانية في 4 مواسم، ويسعى ريال مدريد للقب دوري أبطال أوروبا الرابع عشر في تاريخه.

متحدثًا نيابة عن "BT Sport"، سأل فرديناند فان دايك: "لديك بطولة خماسية - أعطني أفضل فريق خماسي يمكنك اختياره في كرة القدم العالمية الآن".

فان دايك اختار حارس مرمى ليفربول أليسون بيكر، ونفسه، وكيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي، وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، وكريم بنزيما نجم ريال مدريد.

قال فان دايك بعد ضم بنزيما: "لقد كان رائعًا لذا فهو يستحق أن يكون في هذا الفريق"، كان الهولندي محقًا في ضم مهاجم ريال مدريد بعد أن سجل 27 هدفًا في الدوري الإسباني هذا الموسم، على الرغم من أنه يأمل أن يكون بنزيما في إجازة مساء السبت.

اقرأ أيضًا | بينيتيز: المركز الثاني هزيمة لعقلية ريال مدريد.. وليفربول انتصر على أفضل فريق في أوروبا

سيكون بعض مشجعي ليفربول في حيرة من أمرهم لرؤية محمد صلاح وساديو ماني محذوفين من فريق أحلام فان دايك، سجل فريق الريدز 54 هدفًا في جميع المسابقات بينهما هذا الموسم، وتوج صلاح هدافًا للدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة في تاريخه، مناصفة مع سون هيونج مين.

وسأل فرديناند فان دايك أيضًا عن أصعب الخصوم، ولم يستطع الهولندي إعطاء إجابة محددة، ولكنه امتدح أمثال سيرجيو أجويرو، ليونيل ميسي، كيليان مبابي، إيرلينج هالاند، وداروين نونيز.

وأفاد فان دايك: "من الواضح أن أجويرو كان لا يصدق، ميسي، يمكن القول إنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم في رأيي، مبابي مختلف وسريع.. هالاند وكذلك داروين، إنه مشابه بعض الشيء - مباشر للغاية وسريع وطويل وقوي ومن الصعب جدًا اللعب ضده".

عندما سُئل عن الصفات التي يحتاجها قلب الدفاع للتعامل مع أفضل المهاجمين في اللعبة، أوضح فان دايك: "في كرة القدم الحديثة أعتقد أن السرعة والراحة في التعامل مع الكرة والتواصل و- في إنجلترا- بالرأس كلها صفات مهمة حقًا".

يهدف فان دايك إلى إحراز ثاني ميدالية له في دوري أبطال أوروبا يوم السبت، وقد كان جزءًا من الفريق الذي هزم توتنهام في نهائي 2019، وفاز أيضًا بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي في ليفربول.