أكد فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، على جاهزيته التامة لمواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت المقبل.

قلب الدفاع الهولندي غاب عن ليفربول في آخر مباراتين بالدوري الإنجليزي بسبب الإصابة التي عانى منها.

وقال فان دايك لقناة "BTSports" البريطاني: "أشعر أنني بحالة جيدة في الوقت الحالي، احتجت لبعض الوقت لكي أعود بجاهزية تامة، وهذا الأمر طبيعي".

وأضاف: "أود أن أقول إن الأشهر الثلاثة أو الأربعة أو الخمسة الأولى بعد عودتي من الإصابة الطويلة، كانت تدور حول العودة إلى السرعة والشعور بالثقة الكاملة والشعور بأنك لا تهزم في بعض الأحيان".

طالع أيضًا.. نجل أنشيلوتي عن تصريحات محمد صلاح: أي لاعب يطمح لمواجهة أعظم نادٍ في دوري الأبطال

وردا على سؤال من الأسطورة فرديناند عما إذا كان أفضل الآن: "ربما لدي شعور عظيم، لكن الشيء المضحك هو أنني أتحسن، وهو ما لم اكن أتوقعه، على الجانب البدني، توقعت أنني سوف أتأثر أكثر بالإصابة".

وعن اختياره للمدافعين الثلاثة الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي، قال أحد قادة ليفربول موجهًا حديثه لـ فرديناند: "أنت يمكن أن تكون المدافع الأفضل، لقد كنت رمزًا كمدافع ووجودك في الملعب في قلب الدفاع وكقائد للفريق كان مهمًا جدًا".

واختار فان دايك قائد مانشستر سيتي السابق فنسنت كومباني في المركز الثاني، واصفاً إياه بأنه قائد رائع وسجل أهدافًا مهمة لناديه السابق، خاصة صاروخيته ضد ليستر سيتي في دوري 2018/2019.

وحل مدافع يونايتد وهولندا السابق ياب ستام في المركز الثالث، ووصفه مواطنه: "رجل الدفاع الأول" مشيرًا: "لدي احترام كبير لما حققه"، ثم رشح فيرجيل جون تيري ليكون المركز الرابع في القائمة، وخامسًا وضع سامي هيبيا لمكانته الأسطورية في ملعب أنفيلد.

فرديناند تفاجأ من اختيار فان دايك لكل هؤلاء ولم يختر نفسه، قبل أن يرد الهولندي: "آمل أن أرى نفسي في هذه القائمة بالمستقبل، وأن يختارني اللاعبين الجدد".