يستعد فريق ريال مدريد لمواجهة حاسمة وأخيرة في موسمه الحالي، أمام ليفربول بنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يلتقي الفريق الإسباني مع نظيره الإنجليزي بالعاصمة الفرنسي باريس.

ومن صفوف ريال مدريد، يحتل الفرنسي كريم بنزيما الجانب الأكبر من الاهتمام بالنظر للمستوى الرفيع الذي ظهر به هذا الموسم بقميص النادي الملكي، ومساهمته في وصول فريقه للنهائي، والعودة بالنتيجة 3 مرات أمام أندية مثل باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي.

ورصدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا عن بنزيما، وتطرقت خلاله لتصريحات ووقائع سابقة تتعلق بالمهاجم الفرنسي.

يمكن أن يفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة مع ريال مدريد يوم السبت، وإذا فعل ذلك، فستتبعه بالتأكيد الكرة الذهبية الأولى، لكن كان من الممكن أن ينتهي الأمر بكريم بنزيما بسهولة في مانشستر يونايتد في 2009 بدلًا من إسبانيا.

مرة أخرى عندما كان ريال مدريد نادرًا ما يخسر على أحد أهدافه في سوق الانتقالات، قاتلوا مع السير أليكس فيرجسون من أجل لاعب يبلغ من العمر 21 عامًا أطلقت عليه مجلة فرانس فوتبول اسم "زينالدو"، لأنه كان يتمتع بتقنية زين الدين زيدان وكان هدافًا مثل مهاجم البرازيل رونالدو.

اقرأ أيضًا | فينيسيوس: بنزيما أفضل لاعب في العالم وبمسافة كبيرة عن أقرب منافسيه

ساعد زيدان مدريد في الحصول على رجلهم، ونصح الرئيس فلورنتينو بيريز بزيارته في حي برون في ليون حيث نشأ.

لقد نجح لأنه وافق على التوقيع وشرع في مسيرة 13 عامًا محطمة للأرقام القياسية، والتي يمكن أن تصل إلى ذروتها ضد ليفربول في باريس.

كانت "فرانس فوتبول" على حق أيضًا - يناسب "زينالدو" تمامًا لاعبًا يجمع بين القدرة على المساعدة والإنهاء بشكل لا مثيل له.

ثم تعاقد ريال مدريد مع كريستيانو رونالدو في نفس الصيف، وكان رحيل رونالدو عن أولد ترافورد هو الذي دفع فيرجسون لملاحقة بنزيما، الذي شاهده يلعب مع ليون ضد مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا.

قال ريو فرديناند لـ"BT Sport": "أراده السير أليكس التوقيع بعد تلك المباراة (في عام 2008)، كان يتحدث إليه في النفق بعد المباراة، وأتذكر أن بعض مسؤوليهم جاءوا وأخذوه بعيدًا".

عندما فاتهم، قال فيرجسون: "عندما ذهب إلى 42 مليون جنيه إسترليني، كان ذلك يتجاوز قيمته، ذهبنا إلى 35 مليون جنيه إسترليني وأعتقد أن ذلك كان عادلاً".

لكن الاقتراح بأن ريال مدريد فاز على مانشستر يونايتد لم يشاطره جان ميشيل أولاس رئيس ليون، الذي قال: "بعناه إلى مدريد على الرغم من أن يونايتد قدم عرضًا متفوقًا".

وقال بنزيما في عرضه التقديمي عام 2009: "أردت أن ألعب لمدريد منذ أن كان عمري 15 عامًا".

بإلقاء نظرة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به هذا الأسبوع، هناك انطباع بأنه شعر بالخيانة من قبل كيليان مبابي لاختياره البقاء في باريس سان جيرمان بدلًا من الانضمام إليه في مدريد.

اقرأ أيضًا | محمد صلاح يبرر لـ بنزيما سبب تصريحاته الانتقامية: لو كنت مكاني لتمنيت الثأر

وأفاد بنزيما في وقت سابق من هذا الموسم: "أنا أستمتع باللعب إلى جانبه مع منتخب فرنسا، فلماذا لا مع ريال مدريد، بوجود مبابي في فريق ريال مدريد سنسجل ضعف هذا العدد من الأهداف".

عانى بنزيما من أجل تحقيق الأهداف عندما وصل إلى ريال مدريد، وسجل تسعة فقط في موسمه الأول، ووصل جوزيه مورينيو في عامه الثاني وقال بشكل مشهور: "عندما لا أملك كلبي، سأضطر للذهاب للصيد مع قطتي"، في إشارة إلى الاضطرار إلى اختيار بنزيما عندما أصيب الآخرون.

خارج الملعب، كافح مع لغته الإسبانية، وكانت هناك صور محرجة لسيارته لامبورجيني الصفراء وهي تُقطر بعيدًا مع وضع جناحها الأمامي في الداخل - مرتين، كما أنه اصطدم بشجرة وهو يقود سيارته إلى منزله من أول كلاسيكو له، وفي العام الماضي حُكم عليه بالسجن مع وقف التنفيذ وغرامة لتورطه في فضيحة ابتزاز تاريخية عن شريط جنسي.

لم يفقد ريال مدريد أبدًا صبره وهذا القرار تم تبريره أكثر من أي موسم آخر، لدى بنزيما 44 هدفًا في 45 مباراة بما في ذلك 15 في دوري أبطال أوروبا، ويخوض المباراة النهائية ويحتاج إلى هدف آخر ليصبح ثاني أفضل هدافي ريال على الإطلاق خلف رونالدو.

وتعادل مؤخرًا مع راؤول في المركز الثاني برصيد 323 هدفًا، ووصل إلى رصيده في 604 مباريات، عندما احتاج راؤول إلى 741 هدفًا.

بقي عام على عقده لكنه لم يظهر أي علامة على التباطؤ في سن 34، واستمرت الرابطة بين الرئيس واللاعب، ولهذا السبب نجا من 8 مدربين مختلفين في النادي.

لم يشتك بنزيما أبدًا من انتقادات مورينيو الذي وصفه بـ"الهرة"، هذا هو السبب في أنه لم يشعر بالحاجة إلى الاعتذار لفينيسيوس جونيور عندما رصدته الميكروفونات النفقية وهو يخبر فيرلاند ميندي بعدم تمريره إلى فينيسيوس في نهاية الشوط الأول من إحدى المباريات في أكتوبر لأنه "يبدو يلعب لصالح الخصم".

كانت الرسالة أن النقد يمكن أن يكون قاسيًاً ولكن عليك أن تكون قادرًا على تحمله إذا كنت تريد الوصول إلى القمة.

بنزيما يوم السبت يمكنه معادلة رونالدو بخمس ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

إذا سجل هدفين فإنه سيعادل الرقم القياسي للنجم البرتغالي لمعظم أهداف دوري أبطال أوروبا في موسم واحد.

لقد أثبت أكثر من مجرد مباراة للاعب فيرجسون الذي أراده أن يحل محله في أولد ترافورد قبل 13 عامًا.