كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن الدولي الإسباني تياجو ألكانتارا من الصعب أن يشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه ليفربول أمام ريال مدريد.

واضطر الإسباني لمغادرة الملعب ضد ولفرهامبتون يوم الأحد، وذلك بعد 45 دقيقة فقط متأثرًا بإصابة، ودخل بدلًا منه جيمس ميلنر.

صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية، ذكرت يوم الإثنين أن ليفربول سيمنح كل الفرص لـ تياجو لمحاولة العودة، وسيكثف برنامجه العلاجي في مركز تدريب أكسا، لكن يبدو أن الأمور تسوء ومن الصعب أن يشارك المايسترو الإسباني أمام ريال مدريد.

بدأ الفائز بدوري أبطال أوروبا مرتين 25 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، وخسر مرة واحدة فقط مع ليفربول، كانت أمام إنتر ميلان في إياب دوري أبطال أوروبا ولم تكن مؤثرة على تأهل الريدز.

سجل ليفربول 62 هدفًا في 25 مباراة بدأها تياجو هذا الموسم، أي بنسبة 2.5 هدف في المباراة الواحدة. كما أنه على الجانب الدفاعي، لم تتلق شباك الفريق في وجوده سوى 13 هدفًا.

تياجو الكانتارا هو مايسترو يورجن كلوب، والشخص الذي يعطي الاستحواذ لفريقه ويظهر قدرة خرافية على السيطرة وتمرير الكرات بدقة عالية.

في مواجهة أمثال لوكا مودريتش وتوني كروس وكاسيميرو في باريس، سيكون كلوب أمام اختبار قوي للغاية في غياب تياجو الكانتارا، لذلك حدد بديله وهو نابي كيتا.

طالع أيضًا.. مودريتش يختار مسددي ركلات ترجيح ريال مدريد أمام ليفربول في نهائي دوري الأبطال

يرى كلوب أن الغيني شخصية بارزة في ميرسيسايد هذا الموسم، على الرغم من أن ذكرياته أمام ريال مدريد ليست جيدة بعدما تم استبداله بعد 42 دقيقة فقط في مباراة الموسم الماضي، لكنه يقدم مستوى جيد الآن.

ويمكن لـ كيتا أن يقدم مستوى مقاربا لـ تياجو الكانتارا لأن دوره الهجومي سيكون أكبر، ومهارة الغيني وتمريراته السريعة، تميزه مثلما تميز تياجو في خطة يورجن كلوب.